السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ترامب يزور المملكة المتحدة بداية الأسبوع: جونسون سيكون رئيساً ممتازاً للحكومة

المصدر: "أ ف ب"
ترامب يزور المملكة المتحدة بداية الأسبوع: جونسون سيكون رئيساً ممتازاً للحكومة
ترامب يزور المملكة المتحدة بداية الأسبوع: جونسون سيكون رئيساً ممتازاً للحكومة
A+ A-

صرّح الرئيس الأميركي دونالد #ترامب أنّ وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون سيكون رئيساً "ممتازًا" للحكومة البريطانيّة خلفاً لتيريزا ماي التي ستستقيل من المنصب في 7 حزيران الجاري بعد إخفاقها في تنفيذ #بريكست.

وردًا على سؤال صحيفة "ذي صن" الشعبية حول المرشّحين الـ12 لمنصب رئيس الوزراء، قال ترامب أنّ "بوريس سيقوم بعمل جيّد. أعتقد أنّه سيكون ممتازًا".

وتأتي تصريحات ترامب قبل أن يبدأ الإثنين المقبل أول زيارة دولة له إلى المملكة المتحدة حيث سيلتقي #ماي الثلثاء.

وقال ترامب: "أحببتهُ على الدّوام. لا أعلم ما إذا كان سيتمّ اختياره، لكن أعتقد أنّه رجل مناسب للغاية وشخص موهوب جدّاً".

وبدون أن يتردد في التدخل في الشؤون الداخلية البريطانية، أكّد ترامب أيضاً أنّ مرشحين كثراً لخلافة ماي طلبوا دعمه، بدون أن يكشف أسماءهم.

كما كرّر انتقاداته للطريقة التي تفاوضت فيها ماي حول بريكست مع #الاتحاد_الأوروبي، معتبراً أنّ الأوروبيين "ما كانوا سيخسرون شيئاً، لأنّ ماي تركت كل الأوراق بين أيديهم".

وأضاف: "قلت لتيريزا ماي أنّ عليها ان تعد العدة أولا. أعتقد أن المملكة المتحدة تخلت عن كل الأوراق للاتحاد الأوروبي"، مؤكّدا أنّه "من الصعب جدّاً اللعب بشكل جيّد حين يكون لدى طرف واحد كلّ الأفضلية".

ولفت ترامب في المقابلة نفسها إلأى أنّه "سنناقش ذلك. يمكنني القول أنه لدينا أنظف مناخ في العالم حالياً"، مؤكّداً أن "هواءنا ومياهنا في وضع جيد جداً".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم