الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مارتيتش تقدم هدية إلى أوساكا

المصدر: "أ ف ب"
مارتيتش تقدم هدية إلى أوساكا
مارتيتش تقدم هدية إلى أوساكا
A+ A-

خرجت التشيكية #كارولينا_بليسكوفا (المصنفة ثانية) من الدور الثالث لبطولة #رولان_غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في #التنس، بخسارتها أمام الكرواتية بترا مارتيتش 3-6 و3-6.

وبإقصاء بليسكوفا، ضمنت اليابانية ناومي أوساكا البقاء متصدرة لتصنيف اللاعبات المحترفات، بصرف النظر عن النتيجة التي تحققها في رولان غاروس، علماً أنها بلغت الدور الثالث بفوز صعب على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى عالميا سابقا.

وارتكبت بليسكوفا، التي استعادت المركز الثاني بعد تتويجها بلقب دورة روما الإيطالية قبل نحو أسبوعين، 28 خطأ مباشراً في مباراة اليوم، وخطأين مزدوجين على إرسالها في الشوط التاسع من المجموعة الثانية، ما سهل مهمة الكرواتية المصنفة 31، والتي حققت فوزها الـ14 على الملاعب الترابية هذا الموسم، وهو أكثر من أي لاعبة أخرى.

وقالت الفائزة: "كانت مباراة صعبة جداً، وأبقتني تحت الضغط طوال اللقاء، وجعلتني أركض بطول الملعب وعرضه، لكنني سعيدة بالتأهل".

وتابعت: "أنا لا أصدق، وأرتجف صراحة (من التأثر)".

وتواجه مارتيتش (28 عاما)، الفائزة بلقبين فقط خلال مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2007 في شيكاغو (2018) واسطنبول (2019)، في الدور المقبل الروسية فيرونيكا كودرميتوفا أو الإستونية كايا كانيبي.

وفي مباراة ماراتونية لثلاث ساعات و18 دقيقة، تغلبت اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا على البلجيكية إيليز مرتنز بثلاث مجموعات 6-7 (3-7) و6-4 و11-9.

واستغرقت المجموعة الأخيرة لوحدها ساعة و41 دقيقة بزيادة 4 دقائق عن المجموعتين الأوليين.

وتلعب سيفاستوفا في ثمن النهائي مع التشيكية ماركيتا فودروسوفا الفائزة على الإسبانية كارلا سواريز بمجموعتين 6-4 و6-4.

واستكملت مباراة الدور الثاني بين الأميركية ماديسون كيز والأوسترالية بريسيلا هون، وانتهت بفوز الأولى 7-5 و5-7 و6-3.

وكانت المباراة مقررة الخميس، وتوقفت بسبب الظلام بعد فوز كل منهما بمجموعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم