دبي: مدينة للأعمال والسياحة والترفيه... وأكثر

31 أيار 2019 | 17:19

المصدر: "النهار"

دبي.

لعل أول ما يتبادر إلى أذهاننا عند ذكر اسم دبي أنها المدينة التي صعدت من التراب إلى ناطحات السحاب، لتصبح مدينة عالمية للتجارة والأعمال والتسوق. ولكن الحقّ يقال، إنها أيضاً مدينة للسياحة الثقافية والترفيهيه، لما تحويه من أماكن وأنشطة تشجع القادمين إليها للاستمتاع خلال فترة إقامتهم فيها. وما الأرقام التي تشير إليها الإحصاءات، إلا دليل على تبوؤ هذه المدينة أعلى المراتب في السياحة العالمية، خصوصاً أنها استقبلت خلال الربع الأول من السنة الجارية، 4.75 ملايين زائر دولي لليلة واحدة، بزيادة قدرها 2% مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي.

وأكدت الإحصاءات الصادرة عن دبي للسياحة، أن قطاع السياحة شهد مؤشرات أداء متفائلة، مدعوماً بالتدفقات السياحية من أكبر أسواقه الرئيسية والناشئة، ممهداً الطريق نحو انطلاقة قوية لعام 2019 من حيث أعداد الزوار ومساهمة القطاع في إجمالي الناتج المحلي للإمارة.

تحتضن دبي مجموعة من أفضل الأماكن السياحية التي تناسب أفراد العائلة. وتتنوع ما تقدمه هذه الوجهات من التجارب الثقافية والتراثية العريقة، إلى المنتجعات الشاطئية الفاخرة، والمدن الترفيهية عالمية المستوى، وفرص التسوق الرائعة، وغيرها من التجارب الممتعة. وهو ما أتاح لإعلاميين من دول عربية عدة الاطلاع عليه ميدانياً بدعوة من دائرة السياحة والتسويق التجاري ـــ حكومة دبي.

نبدأ من الأماكن التي تجذب الأطفال. تقدم دبي باركس آند ريزورتس للزوار تجربة استثنائية في 3 مدن ملاهٍ وحديقة مائية.  إذ توفّر كل من "موشن غيت"، و"بوليوود باركس"، و"ليغو لاند" أكثر من 100 لعبة رائعة ترفّه عن نفوس الصغار. في حين يوفر بوليفارد "ريفر لاند" بموقعه المركزي وجهات لا مثيل لها للترفيه وتناول الطعام. وسيجد الضيوف خيارات واسعة لكل أفراد العائلة.  ويمكن الإقامة بالقرب من كل هذه الوجهات في ربوع فندق لابيتا، وهو منتجع فاخر يتميز بطابع بولينيزي داخل مدينة الملاهي. يضم 504 غرف تشتمل على 60 جناحاً فندقياً و3 فيلات.

وتوفر ليغو لاند دبي أكثر من 40 لعبة تفاعلية وعروض مسلية ومعالم ترفيهية بالإضافة إلى 15 ألف هيكل مصنوع من أكثر من 60 مليون قطعة من الليغو. كما تضم ست مناطق كل منها مستوحاة من مكان معين لتؤمّن لروادها تجربة ترفيهية متكاملة طوال اليوم. في حين تنقل موشن غيت أكبر مدينة ملاهٍ مستوحاة من عوالم هوليوود على مستوى منطقة الشرق الأوسط إلى سحر تلك الأجواء. وتضمّ مدينة ملاهي موشن غيت دبي ألعاباً ومعالم مستوحاة من أهم وأنجح الأفلام التي صُوّرت في السنوات الأخيرة من إبداع الاستوديوات العالمية مثل: كولومبيا بيكتشرز، ودريم ووركس أنيميشن، وليونزغيت.

تقع حديقة ليغولاند المائية إلى جوار ليغولاند دبي. وهي الحديقة المائية الوحيدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط المصممة خصيصاً للصغار الذين تراوح أعمارهم بين 2 – 12 سنة. تضم الحديقة 20 لعبة ومنزلقًا مائياً.

أما الكبار فالخيارات مفتوحة أمام هواياتهم (لعب الغولف، الرماية والألعاب المائية)، فرياضة الرماية الاحترافية في نادي جبل علي للرماية مصمّم على أحدث طراز في منتجع جبل علي. يتيح النادي تعلُّم أسس الرماية، كما يساعد الهواة على تطوير مهاراتهم وصقلها. كما يقدّم هذا المكان المصمم على شكل قلعة حصينة أكاديميّات لتعليم الرماية في قاعات مغلقة وفي الهواء الطلق، وجميعها مبنية بما يتطابق مع معايير السلامة العالمية. ومن أهم ميزات نادي جبل علي للرماية أنه يقع في مكان هادئ للغاية، فهو يتيح لقاصديه فرصة الاسترخاء.

برواز دبي

يعتبر "برواز دبي" من أبرز المعالم السياحية في دبي، إذ يقدّم هذا المعلم السياحي مناظر بانورامية رائعة لمدينة دبي. يتألف البرواز من برجين يبلغ ارتفاع كلّ منهما 150 متراً، وعرض 93 مترا،ً ويربط بينهما جسر. يشبه إطار صورة ضخماً، ويوفّر إطلالات رائعة للمنطقة التاريخية في دبي، كما يطلّ على الجزء الحديث من المدينة.

يمكن للزوار أن يتعرّفوا إلى مراحل تطور المدينة من خلال زيارة المعارض وصالات الواقع الافتراضي التي تستخدم أحدث التقنيات. يتيح برواز دبي اكتشاف ماضي المدينة وحاضرها ومستقبلها. ويمكن لأصحاب القلوب القويّة الوقوف على الجسر الزجاجي الشفاف بين البرجين والذي يبلغ طوله 25 متراً ليشعروا وكأنهم يمشون في الهواء.

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

يعتبر دبي أكواريوم أحد أكبر أحواض الأكواريوم وأجملها في العالم، إذ تبلغ سعته 10 ملايين لتر من الماء، ويضمّ أكثر من 33000 كائن بحري، كما يضم أكبر عدد من أسماك قرش النمر الرملي في العالم. ويصل ارتفاع دبي أكواريوم إلى الطابق الثالث من دبي مول، ويضم 140 نوعاً من الأحياء البحرية ويوفّر تجارب عدة تتيح لك اكتشاف عالم البحار. طول النفق 48 متراً وسط الأكواريوم، حيث يمكن مشاهدة الأسماك تسبح كقرش النمر الرملي والراي اللاسع.

لا بيرل

ابتكر فرانكو دراغون، الذي أنتج أضخم العروض العالمية مثل "ذا هاوس أوف دانسينغ ووتر" في مكاو، و"لو ريف" في لاس فيغاس، عرض "لا بيرل" الرائع والاستثنائي في دبي.

سيتم تقديم عرض "لا بيرل" الدائم على مدى السنوات الـعشرة المقبلة على الأقل، مع 10 عروض أسبوعياً، تُقدّم مرتين يومياً على مسرح بُني خصيصاً لهذا العرض في مدينة الحبتور. يستخدم المسرح المائي تكنولوجيا متطورة لصناعة الشلالات والسيول والأمطار على الأرضية التي تفيض بالماء، ومن ثم تجف في ثوانٍ. ستتمكنون خلال هذا العرض من مشاهدة 65 راقصاً عالمياً من 23 دولة، وهم يؤدون مشاهدهم المذهلة التي تضم الألعاب البهلوانية والغوص وعرض الدراجات النارية في تحدٍ للجاذبية.

ويُعدّ عرض "لا بيرل" الذي يستوحي قصته من مدينة دبي عرضاً فريداً من نوعه سيأخذ الأطفال والكبار إلى عالم من الخيال.

اليك جديد فساتين السهرة والإكسسوارات لتستعدي لموسم اعراس حافل هذا الصيف

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard