الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

تقشير القدمين علاج ضروري في الصيف

المصدر: "النهار
فاديا خزام الصليبي
تقشير القدمين علاج ضروري في الصيف
تقشير القدمين علاج ضروري في الصيف
A+ A-

الصيف حلّ وهذه هي اللحظة المثالية للبدء في تنظيف قدمينا. نعم، لا حاجة لوجود طلاء الأظافر الجميل والمشع وانتعال الصندل إذا لم نعتنِ بأقدامنا. يجب علينا العودة إلى الأساسيات.

إنّه يشبه تقشير اليدين، فتقشير القدمين هو لفتة أقلّ تقديراً، ونادراً ما يتمّ القيام به. ومع ذلك، فهي واحدة من الخطوات الرئيسية للعناية بالقدمين. في ما يلي بعض الوصفات التي تساعد على الحصول على أقدام ناعمة جدًا من دون تعرّض الجلد للسماكة.

فرك القدمين سهلٌ القيامُ به في المنزل

يُعدّ فرك القدمين من أسهل العلاجات في المنزل. يمكننا إعداد منتوج من خلال الجمع بين المكونات الموجودة في خزائننا: زيت اللوز الحلو والسكر. يتم خلط ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من الزيت. البديل؟ استبدل زيت اللوز الحلو بزيت الزيتون والسكر بالملح الخشن. ثم يتم تدليك القدمين بالكامل بطريقة دائرية، مع التركيز على الكعب، قبل التشطيف بكميات كبيرة من الماء. يتم إجراء فرك القدمين مرة أو مرتين في الشهر.

فرك القدم ببيكربونات الصوديوم

إنه أمر لا غنى عنه. يحلّ بيكربونات الصوديوم محلّ الشامبو الجاف، ويمنحنا ابتسامة من خلال جلب اللمعان والبياض، ويتمتع بفضائل الاسترخاء بمجرد وضع قدمينا في الماء، كما يقشّر البشرة بنعومة. نقوم بإنشاء عجينة تحتوي على مقدار 3 أحجام من بيكربونات الصوديوم لكوب واحد من الماء، ويتم استخدامها كتقشير للقدمين. سهل وفعّال!

فرك للأقدام الجافة جداً

في كتابهما "مستحضرات التجميل المنزلية" (Editions Larousse)، توضح لنا جولييت كوجين وآبي رايتون خطوة بخطوة كيفية صنع مقشر مغذٍّ ببذور الشيا والطين الوردي (حوالي 200 مل)

- الخطوة 1: ضعي 16 غراماً من بذور الشيا و 14 غرامًا من الطين الوردي في صينيّة صغيرة مجهّزة للفرن. أخبزي المكوّنات لمدة 30 دقيقة. ضعي المكونات الأخرى (14غ من زبدة الشيا، 20غ من أوليفم 1000 Olivem أي مستحلب الشمع الطبيعي، 3 ملاعق كبيرة من زيت نخالة الأرز، 5 ملاعق كبيرة من الجليسرين مملوءة باللبلاب، 10غ من الزيت جوز الهند الطبيعي، 4 ملاعق صغيرة من زيت الجوجوبا، 20 غراماً من عسل مانوكا في إناء مقاوم للحرارة.

- الخطوة 2: ضعي الوعاء في حمام مائي ساخن، مع التقليب حتى تذوب المكونات (حوالي 60-80 درجة مئوية).

- الخطوة 3: أخرجي الوعاء من النار ومرريها على الخلّاطة. إتركي المكوّن ليبرد ثمّ أضيفي بذور الشيّا والطين ثم 10 قطرات من الزيت العطري المكوّن من حبوب صغيرة و10 قطرات من الزيت العطري المكوّن من الليمون. إخلطيها جيداً.

الخطوة 4: صبي المكوّن في وعاء أو جرّة معقمة حيث سيتجمّد، واعمدي إلى الخلط أثناء الصبّ لأنه يتصلّب حتى تتفرق البذور والطين جيدًا. أغلقي الوعاء بإحكام.

ملاحظة: إحذري من الزيوت الأساسية التي يمكن أن تكون مزعجة ومثبطة بشكل خاص للحوامل أو المرضعات. قبل الاستخدام، أطلبي المشورة من طبيبك العام.

أيضاً يمكنك اكتشاف منتوجات لفرك الأقدام إذا كنت في عجلة من أمرك.

EXFOLIATING SUGAR SCRUB, OPI PRO SPA

مقشر غير مزعج ومرطب يعتمد على بلورات السكر وزبدة كوبوازو وزيت الأفوكادو وخلاصة الشاي الأبيض. أكثر؟ يمكن استخدامه على اليدين.

POSHPEEL PEDICURE, PATCHOLOGY

قناع تقشير يترك لأكثر من ساعة بقليل. يبدأ المقشر من 3 إلى 7 أيام بعد التمديد ويستمر أسبوعين. أكثر؟ فعاليته على المدى الطويل.

GOMMAGE PIEDS LISSANT, EVOLUDERM

هذا التقشير مع جزيئات الصخور البركانية يقشر بشرة القدمين الأكثر جفافاً. أكثر؟ صنع في فرنسا

CRÈME DE GOMMAGE POUR LES PIEDS, MAVALA

تقوم الجزيئات الدقيقة للطحالب الطبيعية بإزالة الخلايا الميتة برفق للحصول على أقدام ناعمة وطرية. أكثر؟ رائحة لطيفة.

CRÈME DE GOMMAGE, AKILEÏNE

كريم مقشر يجعل البشرة ناعمة بفضل بذور قشرة جوز الهند التي يجب تطبيقها قبل بلسم الترميم. أكثر؟ تأثير تجانسي فوري.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم