أسطح بيروت تتحدّى سنترال بارك... مبادرة جديدة لا مثيل لها!

3 حزيران 2019 | 13:31

المصدر: ("سي أن أن")

  • المصدر: ("سي أن أن")

تعاني مدينة بيروت من نقصٍ كبيرٍ في المساحات الخضراء، ما أدّى إلى الاحتباس الحراري وإلى انخفاض نوعيّة الهواء، بالإضافة إلى عدّة مشاكل بيئيّة أخرى. لذلك، اقترح المهندس اللبناني وسيم ملكي (28 عاماً) تغطية أسطح المدينة بالأشجار.

وعلى الرغم من أنّ هذه المبادرة تبدو ممتلئة بالتحدي، إلا أنّها بعيدة عن الهندسة المعقّدة.ووضّح المهندس ملكي في تقرير لـ"سي.ان.ان": "نحن نتحدث عن زراعة أشجار صغيرة إلى متوسطة الحجم في أوعية كبيرة على أسطح البنايات. فهناك 15 ألف سطح يمكن زرعها، أي حوالي 80 في المئة من أسطح المدينة. فاذا زرعنا شجرة واحدة على كلٍّ منها، قد نصل إلى عدد الأشجار الموجودة في سنترال بارك في نيويورك".

والجدير بالذكر أنّ ملكي يعمل مع زملائه في منظّمة غير حكوميّة (ReAct) بهدف زراعة 60 ألف شجرة. فبالإضافة إلى أنّ هذا المشروع سيخفض مستوى ثاني أكسيد الكربون بشكلٍ كبير، ستكون الأشجار مظلّة تساعد في الحفاظ على برودة المدينة.

وأضاف ملكي: "بغضّ النظر عن الفوائد البيئية والاجتماعية الرئيسة، سيكون ذلك أيضًا نجاحاً كبيراً للبنان. فتخيّل فقط أوّل مدينة في العالم حاوية على حديقة من هذا النوع".

اليك جديد فساتين السهرة والإكسسوارات لتستعدي لموسم اعراس حافل هذا الصيف

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard