الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بنك لبنان والمهجر للأعمال: إدارة للمحافظ الإستثمارية بالطريقة الأفضل

بنك لبنان والمهجر للأعمال: إدارة للمحافظ الإستثمارية بالطريقة الأفضل
بنك لبنان والمهجر للأعمال: إدارة للمحافظ الإستثمارية بالطريقة الأفضل
A+ A-

واصل بنك لبنان والمهجر للأعمال منذ إنشائه عام 1994 خدمة عملائه عبر تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات الاستثمارية التي تشمل أصولاً متنوّعة في كل الأسواق المحلية والعالمية. وتؤمّن ادارة الأسواق المالية خدمات الوساطة المالية والتداول على أسواق الأسهم والسندات المحلية والعالمية، كما أن وجود المصرف في لبنان ومصر والمملكة العربية السعودية يؤمّن تعاملاً مباشراً على هذه الاسواق الديناميكية ويوفر معرفة متعمقة بها.

يقدّم فريق الخدمات المصرفية الخاصة المشورة إلى العملاء لإدارة محافظهم المالية واستثمارها بالطريقة الأفضل بحسب قابليتهم للمخاطر لكي يتمكنوا من تحقيق عائدات جيدة. وتقول نائب المدير العام لبنك لبنان والمهجر للأعمال مايا القاضي: "نسعى باستمرار إلى تزويد عملائنا بفرص استثمارية مصمّمة خصيصاً لتلبية حاجاتهم. بناء على ذلك، وبعد نجاح البرنامج الأول الذي تمّ إطلاقه في العام 2015، قدم بنك لبنان والمهجر للأعمال لعملائه BLOM Quilvest Europe Real Estate II وهي فرصة استثمارية في القطاع العقاري الأوروبي من خلال استراتيجيّة القيمة المضافة. كذلك نعمل على إطلاق برنامج جديد خلال النصف الثاني من سنة 2019 يقدم لعملائنا فرصة الاستثمار في الديون الأميركية الخاصة من خلال محفظة متنوّعة من القروض المقدّمة إلى شركات صناديق الأسهم الخاصة Private Equity والمدعومة من إحدى أكبر شركات التأمين المصنفة AAA".

[[embed source=annahar id=4991]]

يقدّم بنك لبنان والمهجر للأعمال عبر شركة بنك لبنان والمهجر لإدارة الأصول، خدمات الصناديق الاستثمارية التي تشمل السوق اللبنانية ومعظم الأسواق العربية والأسواق العالمية، ويتمتع المصرف بفريق عمل لديه خبرة واسعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مجال الصيرفة الاستثمارية وعمليات الدمج والاستحواذ.

من خلال انتشار مجموعة بنك لبنان والمهجر الاقليمي، بات المصرف يتمتع بميزة فريدة تمكنه من دعم عمليات الدمج والاستحواذ في المنطقة، ويعمل حالياً على فرص استثمارية في لبنان ومصر تناسب المستثمرين المحليين والمجموعات الإقليمية.

وتؤكد القاضي أن البنك يركّز أيضاً على أهمية الأبحاث الاقتصادية وينشر دراسات معمّقة أسبوعياً تتناول القطاعات الاقتصادية المختلفة، كما طوّر المصرف مؤشرات محلية دقيقة تواكب العجلة الاقتصادية منها مؤشرات BLOM للأسواق المالية والسندات، بالإضافة إلى مؤشر مدراء المشتريات PMI، كما يقدّم بوابة البيانات الاقتصادية BRITE التي تساهم في جعل الأبحاث الاقتصادية في لبنان أكثر شفافية ومصداقية وفي متناول الجميع.

وأطلق بنك لبنان والمهجر للأعمال خلال سنة 2019 خدمة Multi-Family Office التي تستهدف الأفراد ذوي القدرة المالية العالية لمساعدتهم على إدارة ثرواتهم.

تشمل خدماتنا مراجعة أداء المحافظ وتقييمها، وتخطيط الحفاظ على الثروة، وتنويع الاستثمارات عبر مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية البديلة، وبفضل الدور الفعّال الذي تؤديه هيئة الأسواق المالية في لبنان، إرتفعت القدرة على توفير المزيد من الفرص الاستثمارية في السوق المحلية.

من ناحية أخرى، يشارك بنك لبنان والمهجر للأعمال في مشروع اطلاق منصة التداول الإلكترونية الجديدة (ETP: Electronic Trading Platform) تحت اشراف هيئة الاسواق المالية، والذي من المتوقع أن يوفر المزيد من السيولة في السوق المحلية ويشجع على إدراج الشركات الصغيرة والمتوسطة في سوق الأوراق المالية وتأمين وسائل تمويل بديلة لتطوّرها ونموّها. وتتميّز مجموعة بنك لبنان والمهجر بانتشارها الواسع وتعدّد الخدمات المالية التي تقدّمها عبر مصارفها وشركاتها التابعة في لبنان، ومصر، والأردن، والسعودية، والامارات العربية المتحدة، والعراق وقطر، بالاضافة إلى سويسرا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، ورومانيا وقبرص ما يمكنها من مواكبة تطور وتوسيع قاعدة عملائها في المنطقة والعالم.

يبقى بنك لبنان والمهجر للأعمال كجزء من مجموعة بنك لبنان والمهجر، رائداً في مجال الخدمات والمنتجات المصرفية الاستثمارية التي يقدّمها لعملائه، وقد حصد العديد من الجوائز العالمية منها أفضل بنك استثماري في لبنان لعام 2018 من Global Finance وEMEA FINANCE وكذلك أفضل وسيط مالي Broker من .EMEA FINANCE ويقدّم بنك لبنان والمهجر للأعمال خدمات استثمارية متنوّعة محلياً واقليمياً لتلبية متطلبات عملائه بمهنيّة وحرفيّة عالية، كما يشارك بشكل مستمر في مشاريع تساهم في تطوير الاسواق المالية وتحفيزها لما تؤمّنه هذه الأسواق من فرص تطور ونمو للشركات المحلية وآليات تمويل بديلة للتوسع.

اضغط هنا لعرض كامل الملحق الخاص بمصارف الأعمال

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم