الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

يوم "خاص" لديوكوفيتش في رولان غاروس

المصدر: "أ ف ب"
يوم "خاص" لديوكوفيتش في رولان غاروس
يوم "خاص" لديوكوفيتش في رولان غاروس
A+ A-

تأهل الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش (المصنف أول) إلى الدور الثالث من بطولة #رولان_غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في #التنس.

وفي الدور الثاني، فاز ديوكوفيتش على السويسري هنري لاكسونن الصاعد من التصفيات 6-1 و6-4 و6-3، في حضور ابنه ستيفان البالغ 4 سنوات، والذي شاهد والده يلعب لأول مرة.

وصرح ديوكوفيتش (32 عاماً) بعد الفوز: "إنه يوم خاص بالنسبة إلي لأنها المرة الأولى في حياتي التي ألعب فيها أمام ابني. لقد أظهر صبراً غير معقول بالجلوس هناك لساعة ونصف الساعة".

وأضاف: "عادة، لا يتمتع بهذا الصبر مع التنس".

وكان ستيفان انضم إلى والده خلال احتفاله في تموز 2018 بتتويجه في ويمبلدون للمرة الرابعة.

ولم يكن مسموحاً له بمشاهدة المباراة النهائية بين والده والجنوب أفريقي كيفن أندرسون، لأن نظام البطولة لا يسمح للأطفال من دون الخامسة من العمر بمتابعة أي مباراة.

ويلتقي ديوكوفيتش، الساعي لأن يصبح اللاعب الثاني الذي يحرز الألقاب الأربعة في بطولات الغران شليم دون انقطاع، في الدور المقبل مع لاعب صاعد من التصفيات أيضاً هو الإيطالي سلفاتوري كاروزو (المصنف 147)، الفائز على الفرنسي جيل سيمون الـ 26 بثلاث مجموعات 6-1 و6-2 و6-4.

وكان الصربي، الفائز بـ 15 لقباً في بطولات الغران شليم، توج في بطولتي ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية في 2018، ثم في بطولة أوستراليا المفتوحة مطلع العام 2019.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم