الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

مهرجان لوكارنو السينمائي في بيروت... 3 عروض عالمية في الهواء الطلق

مهرجان لوكارنو السينمائي في بيروت... 3 عروض عالمية في الهواء الطلق
مهرجان لوكارنو السينمائي في بيروت... 3 عروض عالمية في الهواء الطلق
A+ A-

يقدّم "مهرجان لوكارنو السينمائي في بيروت" بدورته الثانية، وهو من تنظيم السفارة السويسرية في لبنان وجمعيّة متروبوليس سينما ومتحف سرسق، من مساء اليوم إلى الأول من حزيران المقبل، ثلاثة أفلام حازت على جوائز ضمن مهرجان لوكارنو السينمائي في دورات سابقة، وستقام العروض في الهواء الطلق في باحة متحف سرسق.

ويفتتح المهرجان بفيلم BlacKkKlansman للمخرج سبايك لي، الذي عرض لأول مرة في مهرجان #كانّ السينمائي عام 2018، حيث حاز على الجائزة الكبرى، كما حاز على جائزة الجمهور UBS في مهرجان لوكارنو السينمائي 2018 وعلى أوسكار أفضل نصّ مقتبس عام 2019. يتبع الفيلم رون ستالورث، ضابط الشرطة الأميركي من أصل إفريقي من كولورادو، الذي ينجح في اختراق التنظيم العنصري كو كلوكس كلان. والفيلم بللغة الإنكليزية ومترجم للعربية.

كما حاز فيلم Right Now, Wrong Then للمخرج الكوري الجنوبي هونغ سانغ سو على الجائزة الكبرى (الفهد الذهبي) في مهرجان لوكارنو السينمائي عام 2015، بالإضافة الى جائزة أفضل ممثل. ويحكي الفيلم قصة مخرج أفلام يلتقي في إحدى سفراته فنّانة شابّة، فيتجولان معاً، ويتشاركان الأحاديث، ويأكلان السوشي ويشربان الكثير من السوجو، كبداية لعلاقة رومانسية بينهما. ويعرض الفيلم الجمعة في 31 أيار الجاري. وهو بللغة الكورية ومترجم للانكليزية.

ويختتم "مهرجان لوكارنو السينمائي في بيروت" مساء السبت 1حزيران مع عرض الفيلم الكلاسيكي Bicycle Thieves للمخرج الإيطالي "فيتوريو دي سيكا"، الذي تدور قصّته حول رجل فقير يجوب شوارع روما بحثاً عن سارق درّاجته، التي يحتاجها لعمله. يعدّ الفيلم واحد من أهم الأعمال في تاريخ السينما، وحاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان لوكارنو عام 1949، وعلى جوائز أوسكار فخرية وبافتا وغولدن غلوب لأفضل فيلم أجنبي في عام 1950. والفيلم بالإيطالية ومترجم للانكليزية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم