الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الآن يمكنكم استخدام جهازكم الآيفون لدفع تكاليف التنقّل في مدينة نيويورك

الآن يمكنكم استخدام جهازكم الآيفون لدفع تكاليف التنقّل في مدينة نيويورك
الآن يمكنكم استخدام جهازكم الآيفون لدفع تكاليف التنقّل في مدينة نيويورك
A+ A-

بدءاً من الجمعة المقبل، سيتمكن مستخدمو خدمة الدفع الخاصة بشركة #أبل في #نيويورك من الدفع للحافلات والمترو عن طريق مسح هاتف آيفون أو ساعة أبل ووتش الذكية على الجهاز المخصص.

وبحسب ما ذكره موقع "cnet" فستقوم هيئة نقل مترو نيويورك بتشغيل نظام الدفع الذكي الجديد فى بعض محطات المترو والحافلات في المدينة كجزء من نظام OMNY، وسيكون المستخدم قادرًا على الدفع مقابل الركوب الفردي باستخدام أجهزة ايفون أو هاتف أندرويد أو الأجهزة القابلة للارتداء أو بطاقات الدفع والصراف الآلي.

وستحل المدفوعات غير التلامسية محل بطاقة New York MetroCard، وهي البطاقة الصفراء والمستخدمة بشكل حصري للنقل في نيويورك منذ العام 2003، وغالبًا ما تتوقف الخطوط الممغنطة الموجودة على تلك البطاقات عن العمل، ما يتسبب في قيام الركاب بتمريرها مرارًا وتكرارًا وإبطاء الدخول إلى المحطة.

ولكن مع النظام الجديد، كل ما على المستخدم فعله هو التلويح بجهاز آيفون أو أي جهاز آخر مدعوم بالقرب من الباب.

يُذكر أن نيويورك ليست أول مدينة تطلق خدمة المدفوعات عبر الهاتف المحمول في وسائل النقل، إذ أطلقت طوكيو ولندن وبكين ومدن أخرى حول العالم الخدمة على مدار الأعوام القليلة الماضية، بينما أصبحت بورتلاند في وقت سابق من هذا الشهر أول مدينة أميركية تدمج نظام Apple Pay Express Transit في نظامها الجديد للمدفوعات غير التلامسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم