تهديدات "فيفا" واتهامات التواطؤ تشعل الدوري المصري

30 نوار 2019 | 09:55

المصدر: "النهار"

شعار الدوري المصري.

حالة من الجدل تسيطر على مصير مسابقة #الدوري_المصري الممتاز، في ظل الأزمة المشتعلة بين اتحاد كرة القدم وعدد من الأندية على رأسها الأهلي وبتروجت، خصوصاً بعد إعلان لجنة المسابقات بشكل نهائي أن مسابقة الدوري ستنتهي عقب كأس الأمم الأفريقية، حيث ستتبقى 4 مباريات تلعب بعد انتهاء المسابقة القارية.

وانضم نادي بتروجت، إلى قائمة الأندية المهددة باللجوء للاتحاد الدولي للعبة، إذ أرسل خطاباً رسمياً إلى اتحاد كرة القدم، يهدد خلاله باللجوء إلى "فيفا"؛ بسبب عدم تكافؤ الفرص في الدوري، مطالباً بضرورة ترحيل كل مباريات الجولة الأخيرة إلى يوم 6 حزيران المقبل، وإقامة مباريات كل الفرق المتنافسة على الهبوط في التوقيت نفسه منعاً للتلاعب.

واتهم بتروجت نادي الإسماعيلي بالتواطؤ لمصلحة نظيره الجونة، المنافس على الهبوط، خلال المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين الثلثاء الماضي وانتهت بالتعادل السلبي.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب هدد بالانسحاب من الدوري واللجوء إلى "فيفا" في حالة عدم إنهاء الدوري قبل كأس أفريقيا، وخوض مباريات الجولة الأخيرة في الموعد نفسه، قبل أن يتلقى صدمة من اتحاد الكرة، وهو ما دفع المجلس "الأحمر" لدراسة الآثار القانونية لقرار الانسحاب، بعدما قرر الاتحاد تأجيل مباريات الدوري لما بعد انتهاء كأس أفريقيا، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 حزيران حتى 19 تموز المقبلين.

ويعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعاً، السبت المقبل، لحسم قراره في أزمة مؤجلات الدوري المشتعلة بين اتحاد الكرة والأندية.

ويبحث مجلس القلعة "الحمراء" قانونية تبعات قرار الانسحاب، وفقاً للوائح الدوري المصري، إلى حانب تقرير قانوني آخر من الإدارة المالية والتعاقدات لمعرفة تأثير الانسحاب على بنود عقد الرعاية بما يحفظ حقوق النادي.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard