الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد بلوغ دوري الأبطال... أتالانتا يكافئ مدربه

المصدر: "أ ف ب"
بعد بلوغ دوري الأبطال... أتالانتا يكافئ مدربه
بعد بلوغ دوري الأبطال... أتالانتا يكافئ مدربه
A+ A-

أكد نادي #أتالانتا الإيطالي بقاء مدربه جان بييرو غاسبيريني في منصبه لقيادته الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي نجح في التأهل إليها للمرة الأولى في تاريخه.

ونقل الموقع الإلكتروني لرئيس النادي أنطونيو بيركاسي، قوله: "مع الكثير من الرضى في إمكاني أن أؤكد أن العلاقة بين أتالانتا ومدربنا جان بييرو غاسبيريني ستستمر"، متابعاً: "هو مسار نمو تصاعدي مع هدف منح الاستمرارية لما كان مهما في المواسم الثلاثة الاخيرة".

ويؤكد إعلان أتالانتا بشأن بقاء غاسبيريني (61 عاماً)، ما أشارت إليه تقارير صحافية في وقت سابق بأن المدرب اختار البقاء في منصبه.

وكان أتالانتا مفاجأة الموسم، وتوج جهوده بالتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ تأسيسه قبل 111 عاماً. كما بلغ نهائي كأس إيطاليا، حيث خسر أمام لاتسيو 0-2.

وأشارت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" وشبكة "سكاي سبورت" الإيطالية إلى أن غاسبيريني، الذي يشرف على أتالانتا منذ حزيران 2016، وافق على توقيع عقد جديد مقابل 2,2 مليون أورو (2,4 مليون دولار) سنوياً يمتد حتى حزيران 2022.

وتم تداول اسم غاسبيريني، المدرب السابق لإنتر ميلان وباليرمو وجنوى، كبديل محتمل للمدرب الموقت لروما كلاوديو رانييري.

ونجحت إدارة النادي في إقناع غاسبيريني بالبقاء، بعدما قدمت ضمانات بتدعيم التشكيلة وعدم بيع نجوم الفريق تحضيراً لخوض المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل.

وكان هجوم أتالانتا الأكثر غزارة تهديفياً خلال الموسم المنصرم بتسجيله 77 هدفاً، أي أكثر بسبعة أهداف من جوفنتوس، المتوج بلقب الدوري في الأعوام الثمانية الاخيرة، وذلك بقيادة الثلاثي المؤلف من الكولومبي دوفان زاباتا الارجنتيني أليخاندرو داريو "بابو" غوميز والسلوفيني يوسيب إيليتشيتش.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم