الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

زفيريف يحتاج إلى 4 ساعات للتأهل في رولان غاروس

المصدر: "أ ف ب"
زفيريف يحتاج إلى 4 ساعات للتأهل في رولان غاروس
زفيريف يحتاج إلى 4 ساعات للتأهل في رولان غاروس
A+ A-

بلغ الألماني #ألكسندر_زفيريف (المصنف خامساً) بشق النفس الدور الثاني من بطولة #رولان_غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في #التنس، بفوزه الصعب على الأوسترالي جون ميلمان 7-6 (7-4) و6-3 و2-6 و6-7 (5-7) و6-3، في مباراة استغرقت أكثر من 4 ساعات.

واضطر زفيريف إلى تغيير مضربه بعدما كسره بنهاية المجموعة الرابعة، قبل أن يحسم الخامسة الحاسمة لمصلحته بكسره إرسال الأوسترالي المصنف 56 عالمياً في الشوط الثامن، ليتقدم 5-3 وينهي المجموعة 6-3.

واحتاج زفيريف الى 4 ساعات وثماني دقائق لتحقيق فوزه الأول على ميلمان في أول مباراة بين اللاعبين.

واستهل زفيريف، الذي بلغ ربع النهائي الموسم الماضي، وهي أفضل نتيجة له في بطولات الغران شليم، المباراة بطريقة مثالية فكسب المجموعة الأولى 7-6 بعد الاحتكام الى شوط فاصل، والثانية بسهولة 6-3، لكن مستواه تراجع في الثالثة التي كسبها الأوسترالي بسهولة كبيرة 6-2، قبل أن يكسب الرابعة بشوط فاصل.

ولعبت خبرة زفيريف، الذي يدخل البطولة الفرنسية بمعنويات عالية عقب تتويجه بلقب دورة جنيف السبت الماضي في أول القابه هذا الموسم، دورا كبيرا في المجموعة الحاسمة وكسبها 6-3.

وقال زفيريف، الساعي لأن يصبح أول ألماني يتوج بلقب رولان غاروس منذ مواطنه هينر هينكل عام 1937: "جون لاعب قوي هزم (السويسري) روجيه فيديرر، لذا عرفت أن الأمر سيكون صعباً اليوم".

وأضاف: "كانت الرياح قوية جداً اليوم ما جعل الظروف صعبة. كانت المباراة الأولى ضد خصم جيد. لقد نجحت في التأهل وهذا كل ما يهم".

ويلتقي زفيريف في الدور المقبل مع السويدي من أصل إثيوبي ميكايل يمير الصاعد من التصفيات، والذي استهل بداياته في الغران شليم بفوز على السلوفيني بلاز رولا 6-0 و6-3 و7-6 (7-5).

وعلق يمير على مواجهة الألماني: "إنه (زفيريف) بالتأكيد أحد أفضل اللاعبين في الوقت الحالي، لذلك سأكون أمام تحد صعب".

وبلغ الدور ذاته الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بفوزه على التشيلي نيكولاس ياري 3-6 و6-2 و6-1 و6-4.

وقال دل بوترو، الذي بلغ دور الأربعة في رولان غاروس عامي 2009 و2018: "أعتقد أنني ألعب بشكل جيد في الوقت الحالي، لكن هدفي الرئيسي لا يزال هو الركبة، وصحتي"، في إشارة إلى تعافيه أخيراً من عملية جراحية في الركبة.

ويلتقي العملاق الأرجنتيني في الدور المقبل مع الياباني يوشيهيتو نيشيوكا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم