الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تشافي يبدأ مشواره التدريبي من الخليج

المصدر: "أ ف ب"
تشافي يبدأ مشواره التدريبي من الخليج
تشافي يبدأ مشواره التدريبي من الخليج
A+ A-

أعلن نادي #السد بطل #الدوري_القطري لكرة القدم عن تعيين قائده المخضرم الإسباني #تشافي، مدرباً له في الموسم المقبل، خلفاً للبرتغالي جوزفالدو فيريرا، بعد أيام من خوض النجم السابق لفريق #برشلونة مباراته الأخيرة كلاعب محترف.

وأعلن السد عبر حسابه في "تويتر": "رسمياً تشافي مدرباً للفريق بداية من الموسم المقبل".

وأشار النادي، المتوج هذا الموسم بلقب الدوري القطري للمرة الأولى منذ 6 أعوام: "سيخوض الفريق معسكره الإعدادي في برشلونة وتحديداً في جيرونا، التي تبعد 100 كم عنها في الفترة من 14 حتى 29 تموز المقبل بمشاركة كل اللاعبين، على أن يكون هناك تجمع قبلها بأسبوع في برشلونة للمحترفين واللاعبين غير الدوليين".

ويخلف تشافي فيريرا، الذي انتهى عقده في نهاية الموسم.

ومن المقرر أن يخوض السد مباراته الأولى بإشراف تشافي، في مواجهة مواطنه الدحيل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا، وذلك في السادس من آب المقبل.

وكان الإسباني (39 عاماً) خاض في 20 أيار الحالي مباراته الأخيرة كلاعب محترف، وذلك عندما حل فريقه ضيفاً على برسيبوليس الإيراني في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال (0-2).

وانضم تشافي الى السد في العام 2015 بعد مسيرة مظفرة مع برشلونة أحرز خلالها 34 لقبا.

وجدد عقده في نهاية الموسم الماضي لمدة عامين، لكنه أعلن أخيراً عزمه على اعتزال كرة القدم والانتقال إلى التدريب، بعدما فاز مع فريقه القطري بلقب كأس الأمير وكأس قطر 2017، إضافة إلى لقب الدوري في موسم 2018-2019.

وبدأت مسيرة تشافي مع الفئات العمرية لبرشلونة، ورافق مع الفريق الأول أسماء مثل القائد السابق وقلب الدفاع كارليس بويول، وأندريس إنييستا "توأمه" في خط الوسط، والقائد الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ودافع عن ألوان الفريق الكاتالوني الأول بين 1998 و2015، وتوج مرتين بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال (2009 و2015)، قبل أن ينتقل الى السد على خطى نجوم آخرين اختاروا إنهاء مسيرتهم في الدولة الخليجية التي تستعد لاستضافة نهائيات مونديال 2022.

وألمح فيرارا مراراً إلى أن تشافي سيكون خلفه في المنصب، وقال في مؤتمر صحافي: "تشافي سيصبح مدرباً كبيراً كما كان لاعباً كبيراً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم