الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بمبلغ 37 مليار جنيه... المشروعات الصغيرة سلاح مصر لدعم الاقتصاد وتخفيض البطالة

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بمبلغ 37 مليار جنيه... المشروعات الصغيرة سلاح مصر لدعم الاقتصاد وتخفيض البطالة
بمبلغ 37 مليار جنيه... المشروعات الصغيرة سلاح مصر لدعم الاقتصاد وتخفيض البطالة
A+ A-

وضعت الحكومة المصرية، خطة لتنمية الاقتصاد وتقليل معدلات البطالة وزيادة فرص العمل، من خلال تسهيل تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر. فعقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي جلسة مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين جامع رئيسة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، لمناقشة نشاط الجهاز وعدد من المشروعات والبرامج الجاري تنفيذها من قبل الجهاز.

واستثمرت مصر خلال السنوات الماضية 37 مليار جنيه، لتمويل 2.8 مليوني مشروع صغير ومتناهي الصغر، التي وفرت تلك المشروعات 4 ملايين فرصة عمل للشباب، كما وفّر الجهاز خلال عام 2018 تمويلاً بقيمة 5.5 مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة.

وتتضمن المشروعات التي تمولها الحكومة المصرية، مشروع عربات الطعام المتنقلة للشباب، وكذلك مسابقة "مفتاح مشروعك" والتي يجري تنفيذها لدعم رواد الأعمال لإقامة مشروعات صغيرة في مختلف المجالات، وتنظيم معرض للمنتجات التراثية، ومساعدة صغار المصنّعين والمنتجين لهذه الحرف على فتح منافذ جديدة لتسويق منتجاتهم.

وتسعى مصر لتحقيق مكاسب عدّة من وراء تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، من خلال دمجها في الاقتصاد الرسمي، حيث تساهم في زيادة الدخل القومي، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتقليل معدلات البطالة والارتقاء بمستوى المعيشة وبخاصةٍ للشباب، إلى جانب تقليل الأسعار من خلال زيادة المنتجات المعروضة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم