5 أشياء عليكِ القيام بها قبل العيد

1 حزيران 2019 | 13:15

المصدر: "النهار"

أيام قليلة وينتهي شهر رمضان بنفحاته المعطرة بذكر الله ويهل علينا عيد الفطر بما يصحبه من أجواء بهجة وفرح، ولكن عليكِ الانتباه إلى أن هناك أشياء عدة يجب إنجازها قبل العيد وتتمثل في ما يلي:

- التخلص من فضلات الطعام الذي تمتلئ به ثلاجتك:

من المعروف أن شهر رمضان هو شهر العزائم والولائم وفي كل مرة تحضّرين فيها وليمة يتبقى جزء من الأكل تضعينه في الثلاجة أو في الفريزر، ولذلك احرصي خلال هذه الأيام على أن تستريحي من الطبخ وتعتمدي على فضلات الأكل كوجبة إفطار حتى تتخلصي منها نهائياً واستقبلي العيد بأكلات جديدة وخفيفة.

- تنظيف الشقة وغسل السجاد والستائر:

إن لم تبدئي في عملية تنظيف الشقة فعليكِ إنجازها بدءاً من اليوم ولا تراكمي عليكِ المهام فيمكن تقسيمها إلى أيام حتى لا تصابي بالإرهاق وتنجزين الشقة دون أن تشعري.

- شراء ملابس جديدة لكِ:

العيد لا يعني أن تشتري ملابس جديدة لأطفالك فقط، لكن يجب أن تشتري ملابس جديدة لكِ أيضاً كنوع من المكافأة لنفسك على ما قمتِ بإنجازه خلال شهر رمضان ووقوفك في المطبخ ساعات لتحضير أشهى الأطباق لأسرتك وعائلتك. لا تقولي لا يهم الآن فأتِ تستحقين المكافأة وشراء الجديد الذي يناسبك.

- الاهتمام بذاتك:

لا شك في أنكِ كنتِ تعانين ضيق الوقت في أيام رمضان ولكن عليكِ الانتباه إلى أن العيد قادم ويجب أن تظهري بإطلالة أنيقة ومميزة لذا عليكِ الاهتمام بعمل ماسكات طبيعية لبشرتك للتخلص من الإجهاد والذهاب للكوافير لعمل اللازم، فالعيد يجب أن يكون بداية مختلفة بالنسبة لكِ.

- الحصول على أوراق نقدية جديدة:

العيد يعني عيدية يجب أن تكون جديدة، لذا عليكِ استبدال بعض الأوراق النقدية بأخرى جديدة حتى تعطيها لأطفالك وأطفال أقاربك لإدخال البهجة إلى قلوبهم، فلا شك أن كل شيء جديد له سحر مبهج وجميل.

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard