السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أمانة 14 آذار: أي حكومة جديدة يجب ان تستند الى "اعلان بعبدا"\r\n

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

عقدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار اجتماعها الأسبوعي، فتوقف المجتمعون، في بيان، أمام "التطورات الأمنية المتسارعة والمتنقلة من منطقة إلى أخرى والتي يربط بينها خط بياني يهدف، من بين ما يهدف، إلى تفرقة اللبنانيين ودفعهم إلى الخوف وعدم القدرة على التضامن. كل ذلك في سياق محاولات النظام السوري ربط الساحة السورية بالساحة اللبنانية من خلال تصدير العنف إلى الداخل اللبناني".


اضاف البيان: "تصدت قوى 14 آذار في الماضي لمحاولات شبيهة بالتي تحصل اليوم وذلك منذ اندلاع الثورة السورية. وكانت طالبت مرارا، من خلال مذكرات كتابية رُفِعت إلى رئيس الجمهورية، بنشر الجيش على طول الحدود اللبنانية السورية ومؤازرته بالقوات الدولية كما جاء في القرار 1701".
واكد "أن تحرير الوطن من إحتلال السلاح غير الشرعي أصبح الطريق الوحيد للعبور إلى الاستقرار من خلال إطلاق مقاومة مدنية لبنانية يتعاون على إنتاجها لبنان المقيم ولبنان المغترب".
وشدد على "جهوزية الأمانة العامة الدائمة للتحرك الفوري في أي منطقة أو مدينة أو قرية لمواجهة مخطط استفزاز مشاعر اللبنانيين والتلاعب بالغرائز المذهبية كما حصل في طرابلس أخيراً".
وختم البيان: "أي حكومة جديدة لا يمكن إلا أن تستند إلى المبادىء المنصوص عنها في إعلان بعبدا المرتكز على تحييد لبنان وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم