الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

إخلاء سبيل بشارة الأسمر مقابل كفالة مالية

إخلاء سبيل بشارة الأسمر مقابل كفالة مالية
إخلاء سبيل بشارة الأسمر مقابل كفالة مالية
A+ A-

أصدر قاضي التحقيق جورج رزق قراراً بتخلية بشارة الأسمر مقابل كفالة مالية قدرها 500 الف ليرة.

كما وافقت النيابة العامة الاسئنافية في بيروت بشخص القاضي زياد ابو حيدر على تخلية الأسمر وبالتالي سيطلق سراحه بعد تسديد قيمة الكفالة. 

وقال الأسمر للصحافيين من أمام قصر عدل بيروت: "أنا تحت القانون. وبالنسبة إلى توقيفي أدعو إلى التقيد بالقانون، لكن أتمنى أن يحاسب كل المسؤولين في لبنان، هؤلاء المسؤولون الذين تسببوا بالمجازر والسرقات والدين والكوارث للشعب اللبناني، لقد تفوهت بكلمة خطأ وقدمت اعتذاري من غبطة البطريرك بشارة الراعي، يجب أن يحاسب كل المسؤولين وليس بشارة الأسمر فقط، فهم سبب مآسي الشعب اللبناني. فليعتذر غيري أيضاً ممن ارتكبوا المعاصي".

أضاف: أعمل في صفوف الاتحاد العمالي العام وانا بخدمة الناس والعمال. إن إقرار الموازنة وإحالتها إلى مجلس النواب أمر جيد وقد أتت هذه الخطوة ضمن التوافق مع فخامة رئيس الجمهورية ونحن نشكره".

ورفض اعتبار ما مر به "تصفية حسابات ووضع اليد على الاتحاد، لأن الاتحاد أكبر من أن توضع اليد عليه، هو أنتم والناس الذين يرفعون الصوت عالياً، ماذا فعل الاتحاد؟ كان في الشارع يدافع عن الكل بدءاً من العسكريين إلى المتقاعدين والموظفين والعمال".

وعن الاعتذار من الكنيسة، قال الأسمر: "أنا ابن الكنيسة المارونية وأنظر إليها نظرتين من خلال البعدين الروحي و العملاني، أنا انتمي روحياً إلى الكنيسة الكاثوليكية وبكركي وعملانياً أنتمي إلى مسيحيتي من خلال خدمة الناس على الأرض". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم