الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الفيصل الزُبير يُنهي سباق موناكو عاشراً

الفيصل الزُبير يُنهي سباق موناكو عاشراً
الفيصل الزُبير يُنهي سباق موناكو عاشراً
A+ A-

أنهى السائق العُماني #الفيصل_الزُبير سباق #موناكو، الجولة الثانية من بُطولة "بورش – موبيل 1 سوبر كاب" لموسم 2019، في المركز العاشر، وأقيم السباق على مسار حلبة الشوارع الذي تستضيفه الإمارة المُتوسطية.

وشهد السباق رفع الأعلام الصفراء مرتين من أجل إزالة شظايا وأشلاء بعض السيارات التي تصادمت على الحلبة، الشهيرة بمساراتها الضيقة.

وبدأ الفيصل، مُتسابق فريق "بي دبليو تي – ليخنِر للسباقات" السباق مُنطلقاً من المركز 11، وتراجع إلى المركز 12 في اللفة الأولى، لكنه نجح في استعادة ما فقده والتقدم إلى مركز إضافي خلال السباق، ليُنهيه عاشراً، ويحصد نقاطاً ثمينةً في الترتيب العام المُوقت للسائقين.

وفاز المُتسابق الألماني مايكل آمِّرمولِّر، زميل الفيصل في الفريق، بلقب الجولة، وهو السباق الـ71 في مسيرته في هذه البُطولة، كما نجح في الصعود إلى صدارة الترتيب العام المُوقت، بينما أنهى الدانماركي ميكِّل بيدرسِن والهولندي لارّي تين فورد منصة التتويج.

وقال الفيصل: "خاب أملي قليلاً بتحقيقي المركز العاشر، لأنني أعرف وتيرتي، حيث أنهيت التجارب الحُرَّة سابعاً، واعتقدت أن هناك مجال لتحقيق نتيجةٍ جيدة، إلا أن المركز العاشر ليس سيئاً، بالنظر إلى أنني قدت سيارةً جديدةً في التجارب التأهيلية لم أجلس فيها سابقاً. حصدت نقاطاً جيدةً من أجل البُطولة، وأنا مسرورٌ للغاية لكوني خُضت مثل هذه التجربة".

وانطلق الفيصل من المركز 11، وذلك بعد فترة التجارب التأهيلية المُخيبة للآمال، بعد أن اضطر للجُلوس خلف السيارة الاحتياطية للفريق، حيث تضررت سيارته بعد اصطدامه بالحواجز الجانبية للمسار خلال التجارب الحُرَّة.

إلى ذلك، تصدر آمِّرمولِّر السباق، الذي تألف من 16 لفة، مُنذ انطلاقته، وأمام بيدرسِن وتين فورد.

وحافظ الألماني على صدارته في السباق الذي شارك فيه 24 سيارة.

وتتوقف البُطولة 4 أسابيع، وسيكون المُلتقى المُقبل على حلبة "ريد بُل رينغ" في منطقة سبيلبِرغ النمسوية، لخوض الجولة الثالثة يوم 29 حزيران المُقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم