منافسة محتدمة لتقديم أجهزة لوحية وهواتف ذكية للأولاد... والأهل يُشرفون!

8 كانون الثاني 2014 | 12:06

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

يتنافس المصنعون في معرض الالكترونيات في لاس فيغاس لجذب الاولاد مع أجهزة لوحيّة وهواتف ذكية مصمّمة خصيصا لهم تسمح للأهل بالإشراف على إستخدامها.

وقدّمت ستوديوات "دريموووركس" الهوليوودية في معرض "سي اي اس" ، جهاز "دريم تاب" اللوحي المُخصّص للأولاد الذي أنجزته بالشراكة مع مؤسسة "فوهو" الكاليفورنية. ويتنافس هذا الجهاز مُباشرة مع الأجهزة اللوحية للشركة الفرنسية "كوريو" التي تقدم ايضا في لاس فيغاس هواتف ذكية للصغار الشغوفين بالتكنولوجيات الجديدة.
وتنتج "فوهو" جهازا لوحيا للأولاد باسم "نابي" وبفضل الشراكة مع "دريمووركس" ستعمل مع المصمّمين الذين يقفون وراء "شريك" و "كونغ فو باندا". وسيسمح" دريم تاب" للأولاد خصوصا بتعلّم رسم الشخصيات المفضلة لديهم وسيحترم القواعد التي فرضها القانون الاميركي "تشيلدرنز اونلاين برايفسي بروتيكشن آكت" الذي يحد من جمع البيانات عبر الانترنت من الأولاد. 
ويفترض ان يطرح الجهاز للبيع في السوق خلال السنة المقبلة، وسيعمل بنظام اندرويد مع تعديلات اجرتها "فوهو". وسيتمكن المستخدمون من الوصول الى متجر تطبيقات للأولاد وأهلهم.
وعلى غرار "دريم تاب"، فان اجهزة "كوريو" اللوحية تسمح بمراقبة من الاهل. وقال الناطق باسم المجموعة اريك لوفان "يمكنكم اختيار اي تطبيق وتحديد إستخدامه. يمكن مثلا ان تقرروا ان الولد لن يستخدم فايسبوك بعد الساعة التاسعة مساء".
واطلقت كوريو ايضا هاتفا ذكيا يعمل بالتقنيات عينها بما في ذلك نظام يسمح للأهل بمعرفة متى يُغادر طفلهم منطقة معيّنة مُسبقًا. وسيُباع هذا الجهاز بسعر مئة دولار في الولايات المتحدة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard