إنتر وأتالانتا إلى دوري الأبطال وميلان خارجه

27 نوار 2019 | 00:26

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

خيبة ميلان (تويتر).

فازت في المرحلة 38 الأخيرة من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم الفرق الأربعة المتنافسة على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى دوري أبطال أوروبا، فكانتا من نصيب #أتالانتا و #إنتر_ميلان، بينما سيخوض #ميلان الخامس و #روما السادس مسابقة الدوري الأوروبي (أوروبا ليغ).

وحقق أتالانتا انجازاً تاريخياً بتشبثه بالمركز الثالث، إثر فوزه على ضيفه ساسوولو 3-1، والتأهل إلى المسابقة القارية لأول مرة في تاريخه الذي يمتد لـ111 عاماً.

وتقدم ساسوولو أولاً عبر دومينيكو بيراردي (19)، ثم استقبلت شباكه ثلاثة أهداف سجلها الكولومبي دوفان زاباتا (35)، الأرجنتيني اليخاندرو داريو "بابو" غوميز (53) والكرواتي ماريو باساليتش (65).

وأصبح رصيد أتالانتا 69 نقطة، وبقي متقدماً بفارق الأهداف على إنتر ميلان، الذي هزم ضيفه إمبولي 2-1 وأنزله إلى الدرجة الثانية برفقة فروزينوني وكييفو، فيما نجا جنوى بالرصيد نفسه (38 نقطة لكل منهما)، إثر تعادله سلباً مع مضيفه فيورنتينا.

وسجل السنغالي كيتا بالديه (51) والبلجيكي راديا نيانغولان (81) هدفي إنتر، الذي أضاع له الأرجنتيني ماورو إيكاردي ركلة جزاء (81)، والعاجي حامد جونيور تراوريه (76) هدف إمبولي.

وبقي ميلان خامساً بفوزه على مضيفه سبال بثلاثة أهداف للتركي هاكان جالهانأوغلو (18) والعاجي فرانك كيسييه (23 و53 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين لفرانشيسكو فيكاري (28) والدولي الجزائري محمد فارس (53).

وفاز روما على ضيفه بارما بهدفين للورنتسو بيليغريني (35) ودييغو بيروتي (89)، مقابل هدف للعاجي جيرفينيو (86).

وحقق تورينو فوزاً شرفياً على لاتسيو 3-1، رافعاً رصيده إلى 63 نقطة في المركز السابع، مقابل 59 نقطة للاتسيو في المركز الثامن، لكنه سيشارك في مسابقة الدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) لفوزه بكأس إيطاليا على حساب أتالانتا 2-0 في النهائي.

وتقدم تورينو بهدفين للإسباني ياغو فالكي (51) والصربي ساشا لوكيتش (53)، قبل أن يرد تشيرو إيموبيلي بهدف لفريق العاصمة الإيطالية، لكن الكلمة الأخيرة كانت لتورينو، الذي حسم لورنتسو دي سيلفستري النتيجة نهائياً في مصلحته (80).

وخسر كالياري أمام اودينيزي بهدف لأندريا بافوليتي (17) مقابل هدفين للإيسلندي إميل هالفريدسون (59) والفرنسي-الإيطالي سيباستيان دي مايو (69).

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard