شاهِد السحر والخيال.. أفضل 10 شواطئ أميركية لعام 2019 (صور)

27 أيار 2019 | 18:05

المصدر: " الدايلي ميل"

غرايتون.

تتميّز الولايات المتحدة الأميركية بكثير من الشواطئ الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بأفضل النشاطات الصيفية فيها، خاصة في ظل طول السواحل الأميركية.

ونقل موقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، تصنيف "DR. Beach"، بعدما صاغ ستيفن ليثرمان، عالم السواحل والأستاذ في جامعة فلوريدا الدولية، قائمة ضمّت أفضل 10 شواطئ في أميركا منذ العام 1991.

يستخدم ليثرمان 50 معياراً لتقييم الشواطئ، من أهم فئاتها نظافة المياه، وسلامة وإدارة بيئة الشاطئ ومرافقه، معتمداً على بيانات من وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة لتصنيف الشواطئ من حيث جودة المياه، قبل أن يزور جميع الشواطئ في قائمته، لاختيار أفضلها وترتيبها.

في السنوات الأخيرة، منح ليثرمان عوامل إضافية للوجود في قائمة أفضل شواطئ أميركا، مثل حظر التدخين، كما يبحث عن الرمال البيضاء الناعمة.

وجاء في المركز الأول شاطئ "كايلوا بيتش بارك"، في جزر هاواي، لأنّه يتمتع بعدد من المزايا، أبرزها الرمال البيضاء الناعمة، والمياه الصافية، والأجواء الهادئة، والمناظر الخلابة.

يأتي في المركز الثاني في الترتيب شاطئ أوكراكوك في نورث بانكس، يليه غرايتون بيتش ستيت بارك، في ولاية فلوريدا، ومن خلفهما كوبرز بيتش في ساوثهامبتون في نيويورك، ودوق كاهاناموكو بيتش في أوهايو في المرتبة الخامسة.

تتكوّن بقية العشرة الأوائل من شاطئ كوست غارد، كيب كود، ماساتشوستس (السادس)؛ حديقة جزيرة كالاديزي الحكومية، دنيدن-كليرواتر، فلوريدا (السابعة)؛ حديقة شاطئ ولاية هابونا على جزيرة هاواي الكبيرة (الثامنة)؛ كورونادو بيتش، سان دييغو، كاليفورنيا (التاسع) وكياوا بيتشوالكر بارك، جزيرة كياوا، ساوث كارولينا (العاشر).

وجاءت قائمة "DR. Beach" لأفضل 10 شواطئ في الولايات المتحدة لعام 2019 كالتالي:

1- كايلوا بيتش بارك - هاواي

2- أوكراكوك بيتش - نورث كارولينا

3- غرايتون بيتش ستيت بارك ، فلوريدا

4- كوبرز بيتش - نيويورك

5- دوق كاهاناموكو بيتش - هاواي

6- كوست غارد كيب كود - ماساتشوستس

7- شاطئ جزيرة كالاديزي - فلوريدا

8- هابونا ستست بيتش بارك - هاواي

9- كورونادو بيتش - كاليفورنيا

10- كياوا بيتش والكر بارك - ساوث كارولينا

صفوف "على الطريقة اللبنانية"... من دون سعرات حرارية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard