الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

جوفنتوس ينهي الجدل بشأن غوارديولا

المصدر: "أ ف ب"
جوفنتوس ينهي الجدل بشأن غوارديولا
جوفنتوس ينهي الجدل بشأن غوارديولا
A+ A-

نفى نادي #جوفنتوس صحة التقارير عن نيته التعاقد مع المدير الفني الإسباني لـ #مانشستر سيتي جوسيب غوارديولا، لخلافة ماسيميليانو أليغري، الذي سيرحل عن الفريق في نهاية الموسم، بعدما قاده إلى لقبه الثامن توالياً في الدوري المحلي لكرة القدم.

وقال المدير الرياضي لجوفنتوس فابيو باراتيتشي لشبكة "دازن" على هامش مباراة فريقه ضد سمبدوريا في المرحلة 38 الأخيرة من الدوري الإيطالي: "إنه عالم غريب، لم نجر أي اتصال بتاتا مع غوارديولا ولم نفكر بالموضوع، لا سيما وأنه مرتبط بعقد" مع فريقه الحالي.

ويتولى غوارديولا الإشراف على سيتي منذ صيف 2016، وقاده هذا الموسم إلى تحقيق ثلاثية تاريخية في إنكلترا، من خلال الاحتفاظ بلقب الدوري الممتاز، والفوز بكأس إنكلترا وكأس الرابطة.

ويبحث جوفنتوس، الذي توج بطلاً للموسم الثامن توالياً، عن مدرب للموسم المقبل بعد الاعلان أن أليغري سيرحل في نهاية 2018-2019، في ظل تقارير عن خلافات بينه وبين أعضاء في الإدارة حول خططه المستقبلية.

وفشل أليغري هذا الموسم في قيادة الفريق الى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائنه منذ 1996، على رغم انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو الصيف الماضي قادما من ريال مدريد الإسباني.

وأكد بارتيتشي بأن ناديه سينتظر حتى نهاية الموسم ليعلن هوية المدرب الذي سيخلف أليغري، علما بأن تقارير صحافية أشارت في اليومين الماضيين إلى أن نادي مدينة تورينو أبرم اتفاقا مع الإيطالي ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي الإنكليزي حالياً، للاشراف عليه في الموسم المقبل.

كما تداولت التقارير باسم سيموني إنزاغي مدرب لاتسيو حالياً.

وقال بارتيتشي: "نريد بناء أفضل فريق ممكن وسنتصرف بحسب توصيات المدرب الجديد. سننتظر حتى نهاية الموسم. ثمة منافسات لا تزال قائمة ويتعين علينا بالتالي التزام الصمت احتراما للآخرين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم