السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

التشاد: "بوكو حرام" تهاجم موقعاً للجيش... مقتل 4 عسكريّين وصحافي في انفجار لغم

المصدر: "أ ف ب"
التشاد: "بوكو حرام" تهاجم موقعاً للجيش... مقتل 4 عسكريّين وصحافي في انفجار لغم
التشاد: "بوكو حرام" تهاجم موقعاً للجيش... مقتل 4 عسكريّين وصحافي في انفجار لغم
A+ A-

قُتل4 عسكريين تشاديين وصحافي في التلفزيون الوطني السبت، في انفجار لغم أرضي بسيارتهم في شرق #التشاد أثناء توجههم إلى موقع للجيش تعرض لهجوم من جماعة "#بوكو_حرام" النيجيرية، على ما أفادت مصادر أمنية اليوم. 

وقال مصدر أمني لوكالة "فرانس برس": "كان هذا الوفد من الجيش التشادي متوجهاً إلى نغونبوا (بحيرة تشاد)، حيث هاجم عناصر من بوكو حرام موقعاً للجيش خلال الليل، ما أدى إلى سقوط قتيل من جهتنا".

وأثناء هذا الهجوم، قُتل 23 مقاتلاً من "بوكو حرام"، وفقا للمصدر ذاته، مؤكداً بذلك حصيلة أفاد بها المتحدث باسم الجيش التشادي الكولونيل عازم بيرماندوا للتلفزيون الوطني التشادي.

وصرّح الأمين العام لمحافظة بحيرة التشاد ديمويا سويابيبي لـ"فرانس برس" بأن وفداً مؤلفاً من مسؤولين في الجيش التشادي، يرافقهم صحافي في التلفزيون الوطني، توجهوا إلى مكان الهجوم "لرفع معنويات القوات". وعلى الطريق، "انفجر موكبهم" لدى مروره على لغم أرضي.

وأضاف: "كثيراً ما يزرع الإرهابيون أجهزة متفجرة على الطرق المؤدية إلى مواقع هاجموها".

وتشهد منطقة بحيرة التشاد عودة هجمات "بوكو حرام" منذ حزيران 2018. فقد وقع ما لا يقلّ عن 8 اعتداءات نفذتها "بوكو حرام" على الأراضي التشادية.

وفي أواخر آذار، قُتل 23 جندياً تشادياً في هجوم على قاعدة متقدمة على الضفة الشمالية الشرقية للبحيرة.

وأدى تمرد "بوكو حرام" الذي بدأ عام 2009 في شمال شرق نيجيريا، إلى مقتل أكثر من 27 ألف شخص، ونزوح 1,8 مليون شخص في هذا البلد. وامتدّ إلى النيجر والتشاد والكاميرون المجاورة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم