الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أزمات حكم الفيديو مستمرة في أفريقيا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
أزمات حكم الفيديو مستمرة في أفريقيا
أزمات حكم الفيديو مستمرة في أفريقيا
A+ A-

اقترب فريق #الترجي التونسي من التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي، بعدما خطف تعادلاً إيجابياً ثميناً أمام مضيفه الوداد البيضاوي المغربي، في المباراة التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب، ضمن ذهاب نهائي البطولة وانتهت بالتعادل 1-1.

سجل فوسيني كوليبالي هدف التقدم للترجي في الدقيقة 44 من المباراة، قبل أن يلغي الحكم المصري جهاد جريشة هدف التعادل لمصلحة الوداد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو "VAR".

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني بعدما طرد جريشة قائد الوداد ابرهيم النقاش، بعدها ألغى ركلة جزاء لمصلحة الوداد بعد الرجوع لتقنية الفيديو للمرة الثانية، ليواصل الـ"VAR" إثارة الجدل في الكرة الأفريقية.

بعدها سجل الوداد هدف التعادل عن طريق الشيخ إبرهيم كومارا في الدقيقة 79.

ويحتاج الترجي للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة على ملعبه في استاد رادس في مباراة الإياب، للتتويج بدوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي، بعدما فاز باللقب في العام الماضي على حساب الأهلي المصري بالهزيمة ذهاباً في القاهرة 1-3، قبل أن يحقق فوزاً كبيراً إياباً بثلاثية نظيفة.

وكانت تقنية حكم الفيديو أثارت جدلاً كبيراً في الكرة الأفريقية، حيث لا يتم تطبيقها بشكل رسمي، قبل أن يلجأ إليها الكاف في نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية العام الماضي، وتسبّبت في أزمة خلال مباراة الأهلي والترجي بذهاب نهائي دوري الأبطال بعد احتساب الحكم الجزائري مهدي عبيد ركلتي جزاء لبطل مصر بعد الرجوع للفيديو، ليتم إيقاف الحكَم بعدها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم