الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

واشنطن ترسل مدرعات اضافية الى كوريا الجنوبية\r\n

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

اعلن البنتاغون الاثنين ان الولايات المتحدة ستنشر في كوريا الجنوبية كتيبة مدرعة اضافية، اي نحو 800 عنصر مع الياتهم وطلب البلدان الحليفان من كوريا الشمالية الامتناع عن القيام باي "استفزاز".


وجاء هذا الاعلان للبنتاغون والذي من شأنه ان يسمح بـ"تحرك اكبر" في حال اندلاع ازمة مع كوريا الشمالية في الوقت الذي يقوم وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونغ-سي بزيارة لواشنطن حيث التقى نظيره الاميركي جون كيري وكان التقى قبله وزير الدفاع تشاك هيغل.
واكد كيري امام ضيفه انه لا يجود "سماكة ورقة لفافة" بين واشنطن وسيول الحليفان منذ 60 عاما. واضاف "لن نقبل بان تصبح كوريا الشمالية قوة نووية" واعدا ب"مواصلة تحديث قدراتنا (العسكرية) كي تكون مستعدة لمواجهة اي تهديد".
وستنتشر الكتيبة الاولى في فوج الخيالة الثاني عشر في معسكري هوفي وستانلي في شمال سيول، على مقربة من خط التماس مع كوريا الشمالية.
وقال البنتاغون في بيان ان "هذه الخطوة تاتي دعما لالتزام الولايات المتحدة الدفاع عن كوريا الجنوبية".
واوضح الكولونيل ستيفن وارن متحدثا باسم وزارة الدفاع الاميركية "انه تعزيز في اطار حضورنا في اتجاه اسيا-المحيط الهادىء. انه امر مبرمج منذ فترة طويلة".
ولفت الى ان هذه الامكانات الجديدة المؤلفة من اربعين دبابة ابرامز واربعين مدرعة من طراز برادلي ستصل في اول شباط.
وستشكل هذه الكتيبة "قوة مدربة وجاهزة للقتال ستنتشر مع معداتها" التي ستبقى في البلاد في حين سينتشر الجنود في كوريا الجنوبية لتسعة اشهر قبل سحبهم.
وتنشر واشنطن حاليا نحو 28 الفا و500 جندي في كوريا الجنوبية، وتلحظ معاهدة التحالف ان يقود الجنرال الاميركي الذي على راس القوات الاميركية في كوريا الجنوبية 640 الف عنصر في الجيش الكوري الجنوبي في حال اندلاع حرب مع الشمال.
وكان مقررا ان تسلم هذه القيادة العملانية للجيش الكوري الجنوبي في كانون الاول 2015 لكن سلطات الجنوب طلبت ارجاء هذا الامر اثر اندلاع ازمة جديدة مع بيونغ يانغ في ربيع 2013. وتامل واشنطن بابقاء هذا الموعد من دون تغيير لكن وزير الدفاع تشاك هيغل اقر خلال زيارة لسيول في تشرين الاول الفائت بان عملية التسليم هذه يجب ان تتم "بحسب الوضع" في شبه الجزيرة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم