الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

الجمعة الثالثة من رمضان: مئة ألف أدّوا الصلاة في المسجد الأقصى

المصدر: "أ ف ب"
الجمعة الثالثة من رمضان: مئة ألف أدّوا الصلاة في المسجد الأقصى
الجمعة الثالثة من رمضان: مئة ألف أدّوا الصلاة في المسجد الأقصى
A+ A-

أدى نحو 100 الف شخص الصلاة في #المسجد_الأقصى في يوم الجمعة الثالث من شهر رمضان، وسط ارتفاع استثنائي للحرارة، وتشدد أمني إسرائيلي في #القدس القديمة ومحيطها، وفقا لمصور "فرانس برس".

وقالت دائرة العلاقات العامة والإعلام في الاوقاف الإسلامية بالقدس: "صلى نحو مئة ألف مصل في رحاب المسجد الاقصى في الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك".

واستعانت دائرة الاوقاف بجرارات صغيرة لرش الماء على المصلين في الباحات، بسب الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني: "عالجت طواقمنا 24 حالة تنوعت بين اغماء وضربات شمس وإصابات اخرى، ونقلت ثلاث حالات الى المستشفيات".

وعززت الشرطة الاسرائيلية قواتها منذ ساعات الصباح الأولى في القدس الشرقية وأزقة البلدة القديمة التي أغلق محيطها، وأبعدت السيارات والحافلات منها، باستثناء تلك التي تقل الوافدين للصلاة عبر المعابر العسكرية.

وأغلقت الشرطة الطرق المؤدية الى محيط مدينة القدس حتى الساعة 18,00 مساء. وطلبت من جميع المصلين "الحفاظ على النظام والأمن".

يقع المسجد الاقصى في البلدة القديمة بالقدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل عام 1967، وضمتها منذ ذلك الحين.

وتعتبر إسرائيل القدس بكاملها، بما في ذلك الجزء الشرقي منها، عاصمتها "الموحدة"، في حين يتمسك الفلسطينيون بجعل القدس الشرقية عاصمة الدولة التي يطمحون الى اقامتها.

وسمح الجيش الاسرائيلي للرجال فوق سن الأربعين، والاطفال دون الثانية عشرة من الضفة الغربية، بدخول القدس أيام الجمعة في شهر رمضان، في حين لا توجد قيود على أعمار النساء.

وتعترف إسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع الاردن عام 1994، بإشراف المملكة الأردنية على المقدسات الإسلامية في المدينة المقدسة التي هي في صلب النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم