الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لايبزيغ يقترب من أول لقب في تاريخه "القصير"

المصدر: "أ ف ب"
لايبزيغ يقترب من أول لقب في تاريخه "القصير"
لايبزيغ يقترب من أول لقب في تاريخه "القصير"
A+ A-

أثار صعود #لايبزيغ إلى "البوندسليغا" غضب "التقليديين"، وبعد ثلاث سنوات بات يملك الفريق فرصة كتابة التاريخ، إذا فاز بـ #كأس_ألمانيا، وتوج بلقبه الأول، اليوم السبت، على حساب العملاق البافاري #بايرن_ميونيخ على الملعب الأولمبي في برلين.

فمند عام 2009 وتأسيس النادي على أنقاض فريق صغير من الدرجة الخامسة، لم يبخل الملياردير النمسوي دايتريش ماتيشيتس في وسائل دعم النادي: أصبح لايبزيغ الدرة في إمبراطورية لكرة القدم تضم أندية عدة، منها سالزبورغ بطل النمسا في المواسم الستة الأخيرة.

وصعد لايبزيغ 4 درجات في 7 مواسم، وحل وصيفاً لبايرن في موسمه الأول في البوندسليغا (2016-2017)، ونجح في التأهل الأوروبي في كل من مواسمه الثلاث الأخيرة.

وباستثناء الأنصار المتشددين "التراس" لبعض الأندية مثل بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ، الذين لا يزالوا مستمرين بنشر يافطات معادية للايبزيغ في كل مباراة، تقبل الجمهور الكبير الوافدين الجدد، وتعلم خصومهم أن يحترموهم.

وصرح رئيس نادي بوروسيا دورتموند، الذي ضمن لقب الوصيف بعد صراع من دون هوادة مع بايرن ميونيخ حتى المرحلة الأخيرة، هانز يواكيم فاتسكه: "لا أحب نموذجهم الاقتصادي"، لكنه اعترف بأنهم أصبحوا "القوة الثالثة في كرة القدم الألمانية، وعلينا أن نحذر جانبهم بشدة في السنوات المقبلة".

وفي بايرن ميونيخ، لم ينتظر رئيسه أولي هونيس المباراة النهائية للكأس، السبت، من أجل التعبير عن قلقه من الصعود الصاروخي للايبزيغ.

وصرح هونيس في 2016، عندما تصدر الوافد الجديد ترتيب البطولة في الخريف، "لدينا الآن، إضافة الى دورتموند، عدو ثان".

حتى المدافع الأيمن لبايرن يوشوا كيميتش، الذي نشأ في لايبزيغ، يبدو أنه فوجىء بسرعة تطور ناديه السابق، وعكس ذلك في تصريحه حين قال "أن يصعدوا إلى البوندسليغا، وأن يلعبوا فيها دوراً مهماً، فهذا ما أتوقعه، أما أن يصبحوا بهذه السرعة الفائقة نادياً من أندية القمة، فهذا مفاجأة بالنسبة إلى الجميع".

وأنهى لايبزيغ الموسم الحالي في المركز الثالث، وانتهت مباراته الأخيرة مع بايرن بالتعادل السلبي في 11 أيار الحالي.

ومن أجل الموسم المقبل، وحملة لايبزيغ الجديدة في دوري الأبطال الأوروبية، ضم النادي المدرب الشاب والنجم يوليان ناغلسمان، الذي بدأ مسيرته التدريبية في سن الـ28 مع هوفنهايم.

والطموح المعلن منذ سنوات لم يتبدل: وهو أن يصبح الفريق بعد مرور بعض الوقت المنافس الأول لبايرن محلياً وقوة مؤثرة على الساحة الأوروبية.

وقال المدرب الجديد للفريق: "بخصوص الأجور والانتقالات، لا يستطيع لايبزيغ أن ينافس بايرن، إنهم من كوكب آخر، لكن مع فريق متعطش، بإمكاننا أن ننافسهم على الألقاب".

وقد يخسر لايبزيغ في الانتقالات الصيفية هدافه المهاجم الدولي تيمو فيرنر، الذي لم يخف رغبته بالانضمام إلى بايرن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم