الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

تورونتو على بُعد فوز من نهائي تاريخي

المصدر: "أ ف ب"
تورونتو على بُعد فوز من نهائي تاريخي
تورونتو على بُعد فوز من نهائي تاريخي
A+ A-

بات #تورونتو_رابتورز على بُعد فوز واحد من بلوغ نهائي دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه، بعدما قاده نجمه #كاوهي_ليونارد إلى الفوز على مضيفه #ميلووكي_باكس 105-99 والتقدم 3-2، في نهائي المنطقة الشرقية.

وسجل ليونارد 15 من نقاطه الـ35 في الربع الأخير ليقترب من مواجهة غولدن ستايت واريورز حامل اللقب في آخر سنتين، والذي تخطى بورتلاند ترايل بلايزرز 4-0 في نهائي المنطقة الغربية.

واستهل رابتورز المباراة الخامسة بطيئاً وتخلف 22-32 في الربع الأول، ثم حافظ على برودة أعصابه وعوض الفارق قبل تقدم جديد لميلووكي، بيد أن الفريق الكندي صنع الفارق في الربع الأخير بكراته الثلاثية القاتلة.

وخاض ليونارد، الذي عانى إصابة في قدمه اليسرى في المباراة الرابعة، 40 دقيقة، وذلك بعد مشاركته في 52 دقيقة ضمن مباراة الأحد، التي انتهت لمصلحة رابتورز بعد تمديد شوطين إضافيين.

قال ليونارد، الذي يكفي فريقه الفوز في المباراة السادسة السبت على أرضه لبلوغ النهائي: "نجونا من عاصفة مبكرة، وكنا متحمسين لتحقيق الفوز".

وبلغ كاوهي حاجز الـ30 نقطة للمرة الـ11 في الأدوار الاقصائية "بلاي أوف"، وقد زرع خلال المباراة 5 رميات ثلاثية، التقط 7 متابعات ومرر 9 كرات حاسمة.

وأضاف اللاعب، المتوج بلقب الدوري عام 2014 مع سان انطونيو سبيرز: "عرفت أن الوقت لا يزال طويلاً، وانه اذا قدمنا أفضل مستوياتنا بمقدورنا العودة وهذا ما حصل".

وتابع نجم الفريق، الذي تأسس عام 1995: "لقد فزنا بمباراة واحدة، أنا أركز على الوقت الراهن، ولا أفكر أبعد من ذلك".

وهذه المرة الاولى في الموسم يخسر باكس، متصدر الدوري المنتظم، ثلاث مباريات متتالية.

وساهم البديل فريد فان فليت في تحقيق فوز رابتورز مسجلاً 21 نقطة من 7 ثلاثيات، فيما برز الكاميروني باسكال سياكام مع 14 نقطة و12 متابعة، وأضاف الموزع كايل لاوري 17 نقطة.

وعلق مدرب رابتورز نيك نورس، الذي وصل تأخر فريقه في الربع الأول إلى 14 نقطة، وفي الثالث إلى 12 نقطة "كان فوزاً بالغ الصعوبة".

وعن أداء ليونارد، أضاف: "كاوهي يلهم زملاءه، يسجل كثيراً، لكن ما يدهشني العمل الدفاعي الذي يقوم به ولو انه لا يظهر كثيراً".

ولدى ميلووكي، الذي كان مرشحاً قوياً لتخطي تورونتو، سجل نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 24 نقطة، وأضاف اريك بليدسو 20 نقطة ومالكولم بروغدون 18 نقطة و11 متابعة.

وعلق مدربه مايك بودنهولتسر: "المتأهل في السلسلة يجب أن يفوز في 4 مباريات. علينا الذهاب إلى تورونتو واعتقد أن المجموعة ستكون جاهزة".

ومنحت كرة ساحقة "دانك" من سياكام فريقه رابتورز التقدم بفارق 8 نقاط قبل 6:20 دقائق على نهاية الوقت. وقلص باكس الفارق إلى 4 نقاط بعد اختراق للعملاق بروك لوبيز قبل 5:31 دقيقة.

ثلاثية جديدة لتورونتو حملت توقيع الإسباني مارك غاسول رفعت تقدم فريقه الى 7 نقاط، ثم قلص يانيس الى نقطتين من كرة ثلاثية قبل 4 دقائق على النهاية.

وعادل لوبيز الأرقام من ثلاثية قبل 2:44 دقيقة، إلا أن ثلاثية جديدة من فان فليت وضعت رابتورز في المقدمة، قلصها كريس ميدلتون بسلة سهلة.

لكن ميلووكي، الحالم بلقبه الأول في الدوري منذ 1971، خسر كرات سهلة ومتابعات دفاعية في الوقت الحاسم، فيما زرع تورونتو رمياته الحرة ليحسم المباراة وافضلية الارض.

وما ساهم بقلب النتيجة لتورونتو مقعد بدلائه، الذي سجل 35 نقطة مقابل 15 لبدلاء باكس.

وكان البديل فان فليت (21 نقطة) في إلينوي مع شريكته، التي وضعت مولوده الثاني، الإثنين الماضي، وذلك بموافقة فريقه.

وقال مازحاً: "أن تنام قليلاً وترزق بطفل هي وصفة النجاح في البلاي أوف".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم