الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بيلوسي: من السابق لأوانه البدء بعزل ترامب

بيلوسي: من السابق لأوانه البدء بعزل ترامب
بيلوسي: من السابق لأوانه البدء بعزل ترامب
A+ A-

رأت رئيسة مجلس النواب الاميركي الديموقراطية نانسي بيلوسي، مجدداً أمس، أنه من المبكر جداً بدء إجراءات عزل الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، ذلك ان مبادرة كهذه ستكون "مصدر انقسامات كبيرة".

وقالت غداة مشادة لاذعة مع ترامب: "يمكن أن نكشف الوقائع للاميركيين من خلال تحقيقاتنا، ويمكن أن يقودنا ذلك الى لحظة تصير معها الاقالة حتمية، أو لا. لكننا لم نبلغ بعد هذه النقطة".

وأضافت: "تقديري ان (اجراءات) الاقالة ستكون بالتأكيد مصدر انقسامات كبيرة".

وتحولت المعركة بين ترامب والديموقراطيين الى حرب مفتوحة الاربعاء عندما أعلن ترامب، بغضب، أنه لن يتعاون مع الديموقراطيين في المشاريع الكبرى مثل خطة البنية التحتية ما لم يوقفوا "تحقيقاتهم الفارغة" التي تستهدفه.

وكان ترامب يرد على قول بيلوسي إن الرئيس "منخرط في عملية تمويه" لمنعهم من اقتفاء الآثار التي خلفها التحقيق في شبهات صلات مع روسيا، خصوصاً شبهة تعطيل العدالة.

واتهم ترامب اثر ذلك في سلسلة من التغريدات الديموقراطيين بـ"مضايقته باستمرار" بتحقيقات برلمانية عدة وبأنهم "الحزب الذي لا يفعل شيئاً" مفيداً.

وكانت الادارة الاميركية رفضت مراراً التعاون في تحقيقات برلمانية اطلقها الديموقراطيون الذين يتمتعون بسلطات واسعة في طلب إجراء تحقيقات واستدعاءات بفضل غالبيتهم في مجلس النواب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم