خطة اقتصادية لباسيل وأزمة سيولة تحاصر "حزب الله"، أحداث الخميس... قوات أميركية اضافية

23 نوار 2019 | 20:50

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

غروب الشمس في هانوفر الألمانية (أ ف ب).

مساء الخير، اليكم أبرز أحداث الخميس!

محليات:

أعلن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، أننا "في موضوع الموازنة نريد ان نكون مطمئنين بأننا صرنا على بر الامان، والبعض يعتبر ما تحقق كاف اما نحن فلا". وخلال مؤتمر صحفي بعد الاجتماع الاستثنائي لـ"تكتل لبنان القوي" تناول فيه مواضيع الساعة وأبرزها موضوع الموازنة، رأى باسيل أنه "ربما يريد البعض في الداخل والخارج ترك البلد والعهد تحت وطأة الازمة".

وكتب اسكندر خشاشو: هل يقفل "حزب الله" قناة المنار ومؤسساته الإعلامية؟ أعاد التقرير الذي نشرته "الواشنطن بوست" الاميركية عن أزمة "حزب الله" المالية واتجاهه الى إقفال مؤسساته الاعلامية، وخصوصاً تلفزيون "المنار"، الحديث عن الازمة المالية التي تطرق أبواب الحزب، بعد العقوبات المالية الاميركية القاسية التي فرضت على إيران، وتأثيرها الكبير على "حزب الله". 

 فقد بعد ظهر امس وفي جرود بلدة عرسال ثلاثة أشخاص من البلدة وهم وسام يوسف كرنبي ونايف محمود رايد وحسين علي الحجيري، بعد ان قصدوا الجرود لتفقد بساتينهم والإفطار فيها ولم يعودوا حتى تاريخه، وقد رجح أقارب هؤلاء أن يكونوا موقوفين لدى السلطات السورية.

وكتبت سابين عويس: الرقص على حافة الانهيار... لماذا تعد الحكومة بما تعجز عنه؟ أكثر من 18 جلسة حكومية استغرقت نحو شهر من المناقشات في مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2019، لم تأخذ في الاعتبار عامل الوقت الضائع تحت وطأة ازمة مالية واقتصادية تضع البلاد على شفير الانهيار، أو السقوف القانونية التي ترعى الانفاق في ظل الضغط الناجم عن قرب نفاد مهلة قانون الإنفاق على القاعدة الاثني عشرية في 31 أيار الجاري، أي بعد بضعة أيام، او حتى الوجع الذي ترزح تحت ثقله القطاعات الاقتصادية والمعيشية في ظل الانكماش الاقتصادي وتراجع القدرة الشرائية وغياب فرص العمل.

وعن أزمة المبنى في شارع الحمرا كتبت اسرار شبارو: بعد إخلاء المبنى في الصنائع... سكّانه السابقون غاضبون وأهالٍ في المنطقة مرتاحون مبنى من أربع طبقات في الصنائع في بيروت تمّ إخلاؤه في الأمس من قبل عناصر فوج حرس مدينة بيروت. نحو 400 شخص من جنسيات مختلفة أجبروا على المغادرة بعدما "غدرهم "مالك المبنى الذي تركهم لمصيرهم من دون تأمين مسكن لهم أو حتى على الأقل إخبارهم بضرورة إخلاء مساكنهم، لتنتشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يفترشون الطريق، وتنقسم آراء الناشطين بين مستنكر للخطوة واعتبارها عنصرية، ومؤيد لها واعتبارها قانونية.

الجو الحار لا يطاق... غداً درجة الحرارة 40 واليكم هذه الإرشادات

في الأخبار العربية والدولية:

واشنطن تدرس "إمكان إرسال قوّات إضافيّة" إلى الشرق الأوسط

السودان: قادة الاحتجاج يتشاورون مع أنصارهم... "اعتصاماتنا مستمرّة"

معارك وقصف في شمال غرب سوريا: 25 قتيلاً، بينهم 8 مدنيّين

الكرملين يردّ على إعلان "بي بي سي": بوتين "لا يشاهد الرسوم الكاريكاتوريّة"

ضغوط على ماي للاستقالة: الحكومة البريطانيّة تؤجل التصويت على خطة بريكست

في الأخبار الفنية:

الموت يؤلم ميراي مزرعاني

رامي عياش وحسين الجسمي وإليسا وعاصي الحلاني وغيرهم... نجوم "موازين"

"كوبلات" الغرام والانتقام: الوجه الحقيقي للأكذوبة

لن تسلم الجرّة بين غادة وميراي... أنجو ريحان: الحياة بلا مال قاسية (فيديو)

في الأخبار الرياضية:

"إيفرست" تفتح ذراعيها لجويس عزّام... حلم القمم السبع تحقق! (صور وفيديو)

48 ساعة والعقوبة الدولية تزاح عن نادي الحكمة!

المراهنات مجدّداً في شعبة المعلومات... وتوقيفات؟

في الأخبار الصحية: 

سحر الكمّون في علاج نزيف الأنف ومشاكل الهضم

جديد جراحة تجميلية روبوتية لإعادة ترميم الثدي!




فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard