فضيحة في مهرجان "كانّ": صحافيّة أميركيّة مُنعت من الدخول (فيديو)

24 أيار 2019 | 15:30

المصدر: النهار

في 17 أيّار، مُنعت كلوديا إلير Claudia Eller، وهي صحافية ورئيسة تحرير في موقع الويب Variety، من الوصول إلى "مهرجان كانّ السينمائي" لأنها انتعلت حذاء مسطحاً. مشهدٌ تمّ تصويره ونشرته على حسابها على تويتر في 18 أيّار والذي تفاعل مع مواقع التواصل الاجتماعي وإدارة المهرجان.

أرادت أن تكون حاضرة في عرض فيلم Pain and Glory للمنتج Pedro Almodóvar في 17 أيّار، لكن تمّ رفضها، فالصحافية والمحررة الأميركيّة في موقع مجلة Variety الأميركية كلوديا إلير، مُنعت من الدخول إلى موقع السجادة الحمراء، بواسطة أحد الحراس. السبب؟ كانت تنتعل حذاء مسطحاً.

وقالت كلوديا إلير Claudia Eller في تعليق "الليلة الماضية أوقفوني على السجادة الحمراء في مهرجان "كانّ"، وأخبرني هذا الحارس الأمني الغبي أنني لا أستطيع حضور العرض لأنني كنت أنتعل حذاء مسطحاً". مقطع فيديو للمشهد نُشر على حساب Twitter الخاص بها في 18 أيّار.

نرى الصحافية، ومعها بطاقتها ودليل إثبات اشتراكها في المهرجان، تبدو منزعجة من حارس الأمن: "هذا ليس عدلاً (...) أنا آتي كل عام، إنه ذكوري التفكير. وفي تغريدة لها، أوضحت كلوديا إلير أنها تمكّنت أخيرًا من الوصول إلى مكان الإضاءة والشاشة من خلال "التهديد" بنشر الفيديو على موقع الويب Variety.

Claudia Eller

هل الكعب إلزامي في مهرجان "كانّ"؟

بذلة للرجال، فستان طويل للنساء! لتكون قادرًا على تسلق الخطوات الأربع والعشرين لقصر المهرجانات في "كانّ"، يجب احترام قانون ملابس صارم للغاية، وهذا القانون ساري المفعول منذ عام 1946. لا ينطبق هذا فقط على الضيوف، ولكن أيضًا على المصورين والصحافيين على السجادة الحمراء. وكذلك، عدا عن الموقع الرسمي للمهرجان، يُلزِم القيّمون المدعوين بارتداء اللباس الرسمي أيضاً لحضور العروض المسائية في Grand Théâtre Lumière وتلك الخاصة بـ Salle Debussy . أمّا بالنسبة للدورات الأخرى، فاللباس المناسب يكفي. إذا لا يُذكر أبداً الكعب العالي.

كعب أخيل في المهرجان وفضيحة الأحذية

لكن،  لكل نسخة من مهرجان "كانّ" السينمائي هناك "فضيحة الأحذية". نتذكّر في العام الماضي تصرّف كريستين ستيوارت، فقد قامت الممثلة الأميركية وعضو لجنة التحكيم بانتزاع حذائها لتسلق الأدراج. وأيضاً النجمة الأميركيّة جوليا روبرتس التي خلعت في عام 2016 حذاءها على السجادة الحمراء، إستجابة للجدل الذي دار في عام 2015 ، حيث لم تتمكن مجموعة من رواد المهرجان من حضور عرض فيلم Carol لأنهنّ لم ينتعلن الكعب. في ذلك الوقت، اعتذر المندوب العام لمهرجان "كانّ" السينمائي، تيري فريمو، في مأدبة عشاء، ثم أخبر وكالة فرانس برس أنّ "الشائعات القائلة بأن المهرجان يتطلب الكعب العالي للمرأة على أدراج "كانّ" لا أساس لها من الصحة "


"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard