الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سحب يانصيب لوحة بيكاسو فاز به أميركي الشلبي: دعم مدينة صور وادراجها في التراث العالمي

المصدر: صور - "النهار"
A+ A-

عقدت رئيسة الجمعية الدولية للحفاظ على صور السيدة مهى الخليل الشلبي لقاء في مقر الجمعية في صور تناولت فيه تنظيم الجمعية عبر الانترنت سحب اليانصيب على لوحة "بيكاسو" وعنوانها (رجل القبعة) وتعود الى العام (1914) وقيمتها مليون دولار اميركي والتي جرت في العاصمة الفرنسية باريس.


وقالت ان هذه الخطوة لاقت رواجا واسعا في اكثر دول العالم وشارك فيها ما يزيد عن 45 الف شخص من مختلف القارات، مما عزز حضور مدينة صور بقوة في وسائل الاعلام العالمية.
ولفتت الى ان السحب يدعم مشاريع الجمعية في نهضة صور وربطها بالتراث العالمي فعلا لا قولا من خلال بناء مدينة حرفية فيها، ومركزا للدراسات والتوثيق للحقبات الكنعانية والفينيقية وغيرها من الحضارات التي مرت على المدينة.
وعن عملية السحب قالت الشلبي انها "كانت متميزة بشفافيتها وحرفيتها والمساهمة من الحكومة الفرنسية التي اجازت لنا هذا اليانصيب وعينت له خبيرا محلفا قام بعملية السحب التي جرت في 18 كانون الاول الماضي وفق القواعد الدولية المتعارف عليها وفي حضور مسؤولي الجمعية الفرنسية لحماية صور، برئاسة وزير الخارجية الفرنسي الاسبق (هيرفيه دوشاريت) ورئيس مؤسسة (سوثبيز) للمزادات التي احتضنت الاحتفال".
اضافت ان الجائزة كانت من نصيب شاب اميركي في الخامسة والعشرين يعمل في مجال الاطفاء وهو جيفري غونانو، وكان ابتاع بطاقة واحدة وقالت ان الجمعية تهدي هذا الانجاز الى مدينة صور وأهلها.
وناشدت كل الافرقاء في المدينة تجاوز الماضي ووضع الخلافات الشخصية جانبا. فالاتحاد هو المعبر الوحيد لتنفيذ مشروعات للمدينة رائدة، فلا نفوت الفرصة على مدينة صور التي يجمعنا حبها والعمل على تحقيق مصالحها!

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم