الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قداديس وريسيتال أحيته جومانا مدور في مزار القديسة ريتا - زغرتا

A+ A-

لمناسبة عيد القديسة ريتا شفيعة الأمور المستعصية، وبدعوة من رئيس دير مار سركيس وباخوس الأب الأنطوني ابرهيم بو راجل وجماعة الدير وشبيبة القديسة ريتا غصّت ساحات مزار القديسة ريتا في المرداشية زغرتا على مدى يومين متتاليين بالمؤمنين الذين توافدوا لنيل التبريكات والتضرع ورفع الصلوات.

وترأس الذبيحة الإلهية المطران سمعان عطاالله عاونه الأب بو راجل والأب الأنطوني زكا القزي والخوري جان مورا، وقال في عظته: "القديسة ريتا عاشت في رؤيا تربوية معروفة في القرون الوسطى والعالم بحاجة الى هذه النفوس التي تستطيع أن تكرس نفسها للرب"، لافتاً الى اننا "تواقون إلى القيامة القوية والمحطات القوية لهذا السبب تلفتنا زيارة الناس الى المزارات وكل كنائسنا وكل أديارنا هي مزارات وأكبر دليل على ذلك هندستها المعمارية".





وأشار المطران عطاالله الى أن لبنان هو مكان حجّ ديني بامتياز. وبعد القداس اجتمع المؤمنون وتناولوا الهريسة كما جرت العادة سنوياً.

أما يوم العيد فقد ترأس القداس الإلهي النائب العام للرهبانية الأنطونية المارونية الأب الأنطوني أنطوان عوكر عاونه الأب الأنطوني ايلي كعوي والخوري ألبير نصر وتمنى عوكر أن يحمل هذا العيد في طياته كل البركة والإيمان والتشبّه بالقديسة ريتا، لافتاً الى أن كل المؤمنين مدعوون إلى أن يكونوا على مثالها ومثال غيرها من القديسين كلٌ بحسب القدرة التي يتمتع بها.

بعد القداس قدمت المرنمة جومانا مدور باقة من أجمل الأناشيد والتراتيل وخلقت جواً مفعماً بالإيمان والفرح فكان "الختام مسكاً!".


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم