سامر رضوان لـ"النهار": عابد فهد كان المرشّح الأول... وكلمات عن ستيفاني صليبا

23 أيار 2019 | 15:20

المصدر: "النهار"

الكاتب سامر رضوان مع عابد فهد وشوقي الماجري.

يكفي أن يحمل أي عمل توقيع الكاتب سامر رضوان ليكون ذلك ضمانة لنجاح العمل وتفوّقه، وهو الذي سبق أن أدهش المشاهدين بمسلسل "الولادة من الخاصرة"، ليغيب بعدها خمس سنوات عن الدراما، ويعود هذا الموسم بالمسلسل الرمضاني "دقيقة صمت".

وبالتزامن مع عرض حلقته الأولى، جذب "دقيقة صمت" المشاهدين واستطاع أن يكون علامة فارقة وأن يحظى بإجماع وإشادة الجميع، معيداً للدراما السورية بريقها.

ولمناسبة نجاح المسلسل، احتفل الزميل ربيع فران بتكريم كاتب العمل سامر رضوان في جلسة خاصة حضرتها "النهار "، إلى جانب عدد من الإعلاميين. وبعد قطع قالب الحلوى، وجّه رضوان كلمة شكر فيها الصحافة اللبنانية على دعمها له وإشادتها بكتاباته، وكان لـ "النهار" دردشة معه ردّ فيها على بعض الأخبار التي انتشرت حول المسلسل ومنها أن "بطل العمل #عابد_فهد لم يكن المرشّح الأول لدور أمير ناصر"، بل كان مطروحاً اسم كل من إياد نصار وباسم ياخور، لينفي الخبر ويؤكّد أن فهد كان المرشّح الأول منذ بداية التحضير للعمل".

ورداً على الأنباء التي تحدّثت عن أن دور سمارة الذي تؤديه الممثلة ستيفاني صليبا "لم يكن لشخصية لبنانية"، قال: "دور سمارة كُتِب لصليبا من الأساس، موضحاً: "هربت بها والدتها إلى سوريا بعد حملها بها بطريقة غير شرعية"، مؤكداً: "ستيفاني أدّت الدور بشكل جيد ومقنع".

وكتب رضوان قبل أيام عبر حسابه في "فايسبوك" أنه كان متخوّفاً من إسناد دور العميد عصام شاهين للممثل السوري خالد القيش، قائلاً: "شعرتُ بالخوف، وقلت للمخرج التونسي الكبير شوقي الماجري: هذه مغامرة قد تودي بنا إلى الجحيم إن لم يلعب الشخصية كما ينبغي. وعدني أبو عمار - وقتها - بأن يبذل كل ما في استطاعته لإثبات صحة وجهة نظره، التي وافقته عليها بعد مضي يومين على الاقتراح. اليوم أنا ممتنّ لشوقي، فقد كسب خالد القيش الرهان وجعلنا نكسب معه، وأثبت أنه ممثل بحجم غيمة".

وتابع رضوان حديثه مؤكداً بأنه تخوّف لكون شخصية العميد عصام يفترض لمجسّدها أن يكون أكبر بـ15 عاماً من خالد القيش، مشدّداً: "أدّى الدور بتميّز وقد كتبت تغريدتي بهدف شكره والإشادة بأدائه".

وعن شخصية أبو العزم التي يؤديها الفنان الممثل فادي صبيح، فقال رضوان أنه يحرص على تواجد صبيح في كل أعماله، لافتاً إلى أنه عندما اختاره لتقديم هذه الشخصية، كان واثقاً من تقديمه لها بالطريقة الصحيحة، خصوصاً أنه يحرص على تقديم شخصية ساخرة وكوميدية في كل عمل من أعماله، مردّداً عبارة "يا إنسان" بلسان أبو العزم، كاشفاً أن صبيح أضاف هذه العبارة إلى الشخصية وليس هو.

أما عن سبب إنهاء دور أدهم والذي يؤديه الممثل اللبناني فادي أبي سمرا، فقال رضوان أن "أدهم أصبح عبئاً على القصة وكان لا بد من إنهائه".

سامر رضوان المتحمّس جداً لمسلسله "دقيقة صمت"، شاهده بشغف خلال التكريم أمس، مشيراً إلى أنه يشاهد الحلقة الواحدة منه ثلاث مرات، كما أنه يحرص على متابعة كافة الآراء التي تُكتب بعد كل حلقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard