الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ويلموتس مديراً فنياً للمنتخب الإيراني

المصدر: "أ ف ب"
ويلموتس مديراً فنياً للمنتخب الإيراني
ويلموتس مديراً فنياً للمنتخب الإيراني
A+ A-

أفاد مسؤول ديبلوماسي في السفارة الإيرانية في بروكسيل أن البلجيكي #مارك_ويلموتس وقع عقداً لتدريب #المنتخب_الإيراني لكرة القدم، يمتد حتى نهائيات #كأس_العالم 2022.

وأفاد مستشار في السفارة وكالة "فرانس برس" في اتصال هاتفي: "وقع الاتفاق في مقر السفير بين السيد ويلموتس ومهدي تاج"، رئيس الاتحاد الإيراني للعبة.

وأوضح المصدر نفسه أن العقد بين الاتحاد والمدرب السابق للمنتخب البلجيكي "يمتد حتى نهائيات كأس العالم 2022".

وخاض ويلموتس 50 مباراة دولية مع المنتخب البلجيكي، واعتزل مزاولة كرة القدم عام 2003.

وعلى صعيد تدريب المنتخبات، بدأت مسيرته في 2009 كمساعد في الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا، قبل أن يتولى الإشراف عليه بدءاً من العام 2012، وحتى 2016 حين أقيل بعد الخروج من الدور ربع النهائي لبطولة كأس أوروبا أمام ويلز.

كما تولى تدريب منتخب ساحل العاج لأشهر خلال العام 2017.

وكانت مصادر رسمية في إيران أفادت "فرانس برس" الأسبوع الماضي أن ويلموتس (50 عاماً) وصل طهران تمهيداً لإعلان تعيينه خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي أشرف على المنتخب 8 أعوام انتهت بالخروج من نصف نهائي كأس آسيا 2019 أمام اليابان مطلع العام.

لكن المدرب البلجيكي عاد وغادر إييران بعد أيام، من دون التوقيع أو الاعلان بشكل رسمي عن توليه الإدارة الفنية لـ "تيم ميلي".

وأشارت وسائل إعلام إيرانية حينها إلى أن توقيع العقد عرقلته صعوبات واجهها الاتحاد المحلي لإجراء "تحويلات مصرفية"، لا سيما في ظل العقوبات الاقتصادية الصارمة المفروضة على طهران.

وأشارت وكالة "إرنا" الرسمية الإيرانية حينها إلى أن ويلموتس سيتقاضى راتباً سنوياً يصل إلى 1,2 مليون دولار أميركي.

وكان كيروش، الذي قاد إيران إلى كأس العالم مرتين، قبل انتقاله لتدريب كولومبيا حالياً، تقدم الشهر الماضي بشكوى أمام الاتحاد الدولي "فيفا" ضد الاتحاد الإيراني بسبب مستحقات غير مدفوعة خلال توليه مهامه، فيما رد الاتحاد الإيراني بأن "مشكلة عدم الدفع لكيروش ترجع إلى العقوبات المصرفية على إيران ما يحول دون التحويل (المال)".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم