أرشيف "النهار" - حاجة لبنان الى جميع أبنائه

26 نوار 2019 | 06:30

المصدر: أرشيف "النهار"

  • المصدر: أرشيف "النهار"

بيروت - ساحة الشهداء (أرشيفية).

نستعيد في #نهار_من_الأرشيف مقالاً كتبه فاضل سعيد عقل في "النهار" بتاريخ 28 آذار 1995، حمل عنوان "حاجة لبنان الى جميع أبنائه".
عندما يلتقي كبار رجال الاديان على مستوى واحد من التفكير، فابشر بالخير الصاعد من اعماق المصلحة الوطنية. هذا اللقاء فرصة نادرة في حياتنا القومية يجب اغتنامها سريعا. ويجب ان نسعى الى تحويلها ممارسة فعلية على الارض. ذلك لأن رجال الاديان يمثلون قيما روحية كفيلة بتصحيح كل مسار وبتقويم كل خطأ، وتاليا بتحقيق كل مطلب. يحتاج اللبنانيون اليوم الى المزيد من التراص والتفاهم حول قضاياهم المصيرية. من هذه القضايا المصيرية: - النظام الطائفي، - عودة المهجرين، - الهجرة الى الخارج، - الضمانات الاجتماعية، - الاوضاع الحياتية والمعيشية، - السلام في لبنان والشرق الاوسط. وسواها من القضايا التي عليها يتوقف مستقبل لبنان. حان لنا ان نبني دولة مواكبة للعصر، دولة حضارية، دولة تتباعد عن كل انواع النعرات والحساسيات والعصبيات، دولة سعيدة حرة مستقلة بالمعنى الحقيقي وعلى الوقائع الملموسة. وحان لنا ان نعرف ان الحلول لمشاكلنا لا تفرض على الشعب بالقوة، بل تعتمد بالحوار السلمي وبالتعاون وبادراك منطقي لضرورات البقاء والاستمرار والتطور. وحان لنا ان نعرف معرفة اليقين ان عودة المهجرين اللبنانيين الى مناطقهم هي عودة اللحمة الى...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 82% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard