الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الباصات السياحيّة الحمراء في بيروت... توضيح

المصدر: "النهار"
الباصات السياحيّة الحمراء في بيروت... توضيح
الباصات السياحيّة الحمراء في بيروت... توضيح
A+ A-

باصات سياحيّة حمراء في بيروت. في وقت بدأت ثلاثة منها تجوب أرجاء العاصمة، ضمن مشروع سياحي أطلقته أخيراً شركة Savi، تداول مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي صورة لأحد الباصات، مع إشارة إلى أنه من دون لوحة تسجيل، متسائلين عن سبب ذلك.

في اتصال لـ"النهار"، قالت مؤسسة شركة Savi السيدة #فيفيان_نصر إن "باصاتنا السياحية من دون لوحات تسجيل، لأننا لم نستطع إنجاز المعاملات الرسمية، بسبب إضراب الموظفين في الجمارك ومصلحة تسجيل السيارات والآليات". وأشارت الى أن "هذا الاضراب فرض علينا واقعاً معيناً، في وقت لم يعد من الممكن أن نلغي حجوزات قام بها مسبقاً ومنذ مدة سياح أجانب، من خلال موقعنا العالمي".

الباصات السياحية وصلت في 30 نيسان 2019 الى بيروت. ومنذ ذلك التاريخ، "أراجع المعنيين في المرفأ وإدارة الجمارك من أجل إتمام عمليات التسجيل، وإنجاز المعاملات الرسمية. لكن الاضراب خارج عن إرادتنا، ومنع ذلك". نظراً إلى استثنائية الظرف، "سُمِح للباصات بالعمل"، خصوصاً أن حجوزات السياح كانت تمت مسبقاً من الخارج. وفقاً للمعطيات المتوفرة لدى نصر، "سيتم إتمام المعاملات الرسمية للباصات خلال اليومين المقبلين".

يشار إلى أن الباصات الثلاثة تنطلق كل 40 دقيقة من ساحة الشهداء في وسط بيروت، من الساعة 9:30 صباحاً إلى الساعة 6:30 مساءً، وتمرّ على 12 محطة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم