الباصات السياحيّة الحمراء في بيروت... توضيح

22 أيار 2019 | 17:32

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الباص السياحي خلال جولته في بيروت (مروان عساف، "النهار").

باصات سياحيّة حمراء في بيروت. في وقت بدأت ثلاثة منها تجوب أرجاء العاصمة، ضمن مشروع سياحي أطلقته أخيراً شركة Savi، تداول مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي صورة لأحد الباصات، مع إشارة إلى أنه من دون لوحة تسجيل، متسائلين عن سبب ذلك.

في اتصال لـ"النهار"، قالت مؤسسة شركة Savi السيدة #فيفيان_نصر إن "باصاتنا السياحية من دون لوحات تسجيل، لأننا لم نستطع إنجاز المعاملات الرسمية، بسبب إضراب الموظفين في الجمارك ومصلحة تسجيل السيارات والآليات". وأشارت الى أن "هذا الاضراب فرض علينا واقعاً معيناً، في وقت لم يعد من الممكن أن نلغي حجوزات قام بها مسبقاً ومنذ مدة سياح أجانب، من خلال موقعنا العالمي".

الباصات السياحية وصلت في 30 نيسان 2019 الى بيروت. ومنذ ذلك التاريخ، "أراجع المعنيين في المرفأ وإدارة الجمارك من أجل إتمام عمليات التسجيل، وإنجاز المعاملات الرسمية. لكن الاضراب خارج عن إرادتنا، ومنع ذلك". نظراً إلى استثنائية الظرف، "سُمِح للباصات بالعمل"، خصوصاً أن حجوزات السياح كانت تمت مسبقاً من الخارج. وفقاً للمعطيات المتوفرة لدى نصر، "سيتم إتمام المعاملات الرسمية للباصات خلال اليومين المقبلين".

يشار إلى أن الباصات الثلاثة تنطلق كل 40 دقيقة من ساحة الشهداء في وسط بيروت، من الساعة 9:30 صباحاً إلى الساعة 6:30 مساءً، وتمرّ على 12 محطة.

صفوف "على الطريقة اللبنانية"... من دون سعرات حرارية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard