جبل يردّ على "الشايب" وعلي: "العمل معهما متعة"

22 أيار 2019 | 16:02

المصدر: "النهار"، "تويتر"

  • المصدر: "النهار"، "تويتر"

تيم حسن ومحمد عقيل وناظم عيسى ومحمد لطوف.

أشاد الممثل السوري #تيم_حسن ببراعة الممثل محمد عقيل في تأدية شخصية "الشايب" في "الهيبة- الحصاد"، مغرّداً عبر حسابه الخاص في "تويتر"، رداً على تصريحات عقيل الذي حلّ ضيفاً على "Web Tv النهار" في "فايسبوك" أمس الثلثاء، برفقة الممثل سعيد سرحان الذي يؤدّي في العمل دور علي، قائلاً: "العمل مع فنانين من هالمستوى متعة وإضافة الفنان محمد عقيل صاحب الحضور الخاص، والمتميز سعيد سرحان".

وعمّا إذا كان "الشايب" سيبيع جبل شيخ الجبل (تيم حسن) حتى يحمي أهل المخيم؟ أجاب عقيل في لقائه مع "النهار" بلسان الشايب: "الشايب لا يبيع جبل. لا يبيع دمه. أنا ابن عم أبيه. مستحيل". مضيفاً: "نصّبنا جبل قائداً لهذه العشيرة، وحتى أنا بهيبتي أواليه... القَول قَولك والشَور شَورك".

ورداً على سؤال أحد المتابعين عما إذا كان "الشايب" يمثّل زعيم آل زعيتر في حي الفنار في الزعيترية، قال عقيل: "ممكن. لكنها تبقى قصة إفتراضية والناس تريد أن تحلم وتطمح أن ما يحصل في الهيبة يتحقق في الواقع، لكنّ جبل ليس نوح زعيتر".

بدوره، أكّد الممثل سعيد سرحان أنّ "علي لم يأتِ ليملأ مكان شاهين، بل هو ابن هذا البيت الذي تربّى مع جبل وشاهين وصخر"، مشيراً إلى أن اللقاء أصبح قريباً بينه وبين شاهين، وعندها ستظهر عمق العلاقة بينهما".

صاحب هذه الشخصية يتشاطر أمنية جبل شيخ الجبل (تيم حسن) التي تحدّث عنها في مقابلته التلفزيونية مع الإعلامية نور رحمة (سيرين عبد النور) لكون "علي تلقى التربية والبيئة نفسهما: "لا أعتقد أنّ أمنيتي ستختلف كثيراً عن أمنية جبل. جماعة الهيبة حكم عليهم الواقع الذي فرض طبيعة ونمط حياة مختلفاً عن نمط الحياة الذي يعيشه بقية الناس". وتابع: "لو كنت مشاهداً عادياً، أعتقد بأنني كنت سأتعاطف مع جبل خلال إطلالته التلفزيونية، إحساسه حقيقي عندما كان يصرخ بالوجع وأقنعني".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard