مايكروسوفت تزيل حواسب هواوي المحمولة من متاجرها في الإنترنت!

22 أيار 2019 | 15:12

المصدر: ذا فيرج

  • المصدر: ذا فيرج

حاسب هواوي MateBook X Pro (هواوي)

في خطوة مفاجئة، اختفت حواسب #هواوي المحمولة MateBook X Pro بشكل غامض عن متجر #مايكروسوفت على الإنترنت، حيث لا يؤدي البحث عن أي جهاز من أجهزة هواوي إلى ظهور أي نتيجة في المتجر.

وبحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني، ما زال بإمكانك العثور على قائمة الحواسب المحمولة في " غوغل Cache" ولكنك لن تجدها عند ولوجك الى الموقع، بالرغم من ان أجهزة هواوي المحمولة ما زالت متاحة في متاجر البيع بالتجزئة التابعة لمايكروسوفت.

خطوة الحظر هذه التي اتخذتها مايكروسوفت قد تؤثر فيى تعاملاتها مع هواوي، إذ تعمل الشركتان على حل سحابي مختلط لمجموعة Microsoft Azure، باستخدام خوادم هواوي المعتمدة من مايكروسوفت.

من جهة أخرى، تعمل هواوي أيضًا على بدائل لكل من نظامي ويندوز وأندرويد في السنوات الأخيرة، لكن ما من معلومات واضحة بعد حول أنظمة التشغيل هذه.

وقد كشف ريتشارد يو، المسؤول التنفيذي لشركة هواوي أخيراً، أن الشركة تعمل على خطة "ب" وهي عبارة عن نظام تشغيل داخلي بديل من نظام أندرويد، جاهزة لتنفيذه في حال أدت معركتها القانونية في الولايات المتحدة إلى فرض حظر على تصدير المنتوجات والخدمات الأميركية الصنع مثل أندرويد وويندوز.

النسخة العاشرة لمؤتمر "عرب نت"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard