بعد هواوي، شركة الطائرات بدون طيار DJI قد تكون التالية!

22 أيار 2019 | 13:59

المصدر: "سي أن أن"

  • المصدر: "سي أن أن"

حذرت وزارة الأمن الداخلي الأميركية من مخاطر الطائرات الصينية بدون طيار ، وفقًا لتنبيه حصلت عليه "سي إن إن".

وحذر التنبيه من أن الطائرات بدون طيار على مستوى المستهلك، والتي يتم بيع الغالبية العظمى منها في أميركا الشمالية بواسطة شركة DJI الصينية، يمكن أن ترسل معلومات طيران حساسة إلى المقر الرئيسي على الأراضي الصينية والتي يمكن للحكومة الوصول إليها في ما بعد.

وأردفت وزارة الأمن القومي بأن هناك بعض المنتوجات المصنوعة في #الصين لديها القدرة على جمع المعلومات ونقلها إلى خوادم خاصة في البلد الأم، وبالرغم من أنه لم يتم تسمية DJI بشكل مباشر إلا أنها بلا شك ستكون الواجهة الرئيسية خصوصًا بكونها المسيطرة على السوق في الولايات المتحدة وكندا.

من جهتها ردّت شركة DJI في بيان لها: "في DJI ، تُعد السلامة في صميم كل ما نقوم به، وقد تم التحقق من أمان تكنولوجياتنا بشكل مستقل من الحكومة الأميركية والشركات الأميركية الرائدة".

وتابع البيان "المستهلكون لديهم سيطرة كاملة على كيفية جمع بياناتهم وتخزينها ونقلها، اما بالنسبة إلى عملاء البنية التحتية والحكومات الذين يحتاجون إلى ضمانات إضافية، فإننا نوفر طائرات بدون طيار لا تنقل البيانات إلى DJI أو عبر الإنترنت، ويمكن لعملائنا تمكين جميع الاحتياطات التي يوصى بها".

طائرة بدون طيار - (أ ف ب).

وأضافت DJI:" تثق الشركات الأميركية والمستجيبون الأوائل والهيئات الحكومية الأميركية بالطائرات بدون طيار للمساعدة في إنقاذ الأرواح وتعزيز سلامة العمال ودعم العمليات الحيوية، ونحن نأخذ هذه المسؤولية على محمل الجد".

تجدر الإشارة الى ان شركة #هواوي الصينية لم تكن وحدها المعنية في قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بوضع بعض الشركات الخارجية على قائمة الحظر، لأن هذا الأمر جزء من حرب اقتصادية بين الولايات المتحدة والصين يبدو أنها لن تنتهي قريبًا وستنتقل من شركة إلى أخرى.

النسخة العاشرة لمؤتمر "عرب نت"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard