علي "الهيبة - الحصاد" يتوعّد: أمنيتي لا تختلف عن أمنية جبل (فيديو)

22 نوار 2019 | 12:38

المصدر: "النهار"

علي في "الهيبة- الحصاد".

لفت الأنظار منذ إطلالته الأولى، علي ابن أبو علي الذي ثبّت موقعه في "الهيبة - الحصاد" بعد انتقال جبل شيخ الجبل (تيم حسن) إلى بيروت لإنقاذ ابن عمّه شاهين (عبده شاهين) حمل النَفَس الذي يملكه جبل وصخر في الدفاع عن ضيعة الهيبة، متوعّداً في شكل مازح الرّد على إحراق المستودع: "قرّب وقت الرّد".

وفي إطلالة عبر "فايسبوك": "ويب تي في النهار"، حلّ صاحب الممثل #سعيد سرحان الذي يؤدّي دور علي وأكد أنّ "علي لم يأتِ ليملأ مكان شاهين، بل هو ابن هذا البيت الذي تربّى مع جبل وشاهين وصخر"، واللقاء أصبح قريباً بيني وبين شاهين. هناك لحظة لقاء بينهما ستعلمون عمق العلاقة بينهما".

ولفت إلى أنّ هذه الشخصية ولدت بعد جملة واحدة إلى والدي في العمل "بعات هولي لابنك يا بو علي"، مضيفاً أنّ "علي موجود في عمل لأجل هذه العائلة، وجاء ليأخذ محله الذي كان موجوداً". وتابع: "أدى عملاً خارج البلد، سجن لسنتين"، من دون أن يكشف كيفية خروجه من السجن.

صاحب هذه الشخصية يتشاطر أمنية جبل شيخ الجبل (تيم حسن) التي تحدّث عنها في مقابلته التلفزيونية مع الإعلامية نور رحمة (سيرين عبد النور) لكون "علي تلقى التربية والبيئة نفسهما: "لا أعتقد أنّ أمنيتي ستختلف كثيراً عن أمنية جبل. جماعة الهيبة حكم عليهم الواقع الذي فرض طبيعة ونمط حياة مختلف عن نمط الحياة الذي يعيشه بقية الناس". وتابع: "لو كنت مشاهداً عادياً، أعتقد بأنني كنت سأتعاطف مع جبل خلال إطلالته التلفزيونية، إحساسه حقيقي عندما كان يصرخ بالوجع وأقنعني".

سرحان أكّد التزام المخرج سامر البرقاوي في الحفاظ على سرّية العمل، مؤكداً "أكتشف أحداث العمل من خلال مشاهدة الحلقات التي تعرض يومياً حرصاً من القائمين على العمل على عدم تسريب المفاجآت التي تنتظر العمل".

وأشاد بجرأة المخرج البرقاوي لإظهاره جانباً منسياً من مدينة بيروت والتي اعتادت الكاميرا تصوير جمالية المدينة فقط، والكشف عن فساد الناس في السلطة، والأمن، وعلاقة الاعلام بالسلطة، وعلاقة السلطة بالاعلام.

ورداً على سؤال أحد المتابعين عما إذا كان الشايب يمثل زعيم آل زعيتر بحي الفنار في الزعيترية: "من حق الناس إجراء إسقاطات على هذه الشخصية ومقاربتها بشخصية موجودة في الواقع، وهذا الأمر يقرّب القصة والمسلسل من الناس".

ماذا عن جزء رابع لـ"الهيبة- الحصاد"؟، يجيب سرحان: "الاحتمالات واردة".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard