"الشايب" في "الهيبة - الحصاد": "جبل ليس نوح زعيتر" (فيديو)

22 أيار 2019 | 11:51

المصدر: "النهار"

"الشايب" في "الهيبة- الحصاد".

حلّ الممثل #محمد_عقيل ضيفاً على "ويب تي في النهار" وتحدّث عن دور "الشايب" الذي يؤديه في المسلسل الرمضاني " #الهيبة_الحصاد" الذي اعتبره جزءاً من شخصيته، وقال: "منذ بداية "الهيبة" شعرت بأنني جزء منه، لكن ظهوري كُتب له أن يبصر النور في هذا الموسم". وكشف عقيل عن اقتراح أكثر من لقب قبل الخروج بـ"الشايب": "عندما اجتمعت بالمخرج سامر البرقاوي والكاتب باسم السلكا في مكاتب شركة "الصبّاح"، وفي معرض الحديث عن هذا الجزء وتجسيدي لهذه الشخصية، اقترح أكثر من لقب: الحاج وأبو عقيل لنخرج بلقب الشايب الذي هو شخصية أصلية، موجودة عند العشائر والضيع العتيقة. وهو يشبه والدي والناس الذين أعرفهم في البقاع الذين يملكون صفات هذه الشخصية".

هل يمكن أن يبيع "الشايب" جبل شيخ الجبل (تيم حسن) حتى يحمي أهل المخيم؟ يجيب عقيل بلسان الشايب: "الشايب لا يبيع جبل. لا يبيع دمه. أنا ابن عم أبيه. مستحيل". مضيفاً: "نصّبنا جبل قائداً لهذه العشيرة، وحتى أنا بهيبتي أواليه، القَول قَولك والشَور شَورك".

واعتبر عقيل انّ "الهيبة" قدّم قفزة في عرض القضايا التي تهمّ الناس ولا سيّما بعد خروجه من جغرافية ضيعة الهيبة: "الهيبة خرجت إلى البلد لتتناول قضايا أكبر من مجرّد قضية قرية، ومن بين هذه القضايا، علاقة الإعلام بالسلطة والتي رأيناها في علاقة الاعلامية نور رحمة (سيرين عبدالنور) بالسياسي الفاسد، كذلك تسليط الضوء على المناطق المحرومة والبؤَر والمخيمات التي تشبه مناطق لبنانية كثيرة غير خاضعة لسلطة الدولة وفيها حكم ذاتي وهو أمر بغاية الخطورة". وأضاف: "الهيبة خرجت إلى الوطن"، مؤكداً: "سامر البرقاوي (مخرج الهيبة) نجح في نقل صورة المعاناة".

عقيل لا علم له ما إذا كان هناك جزء رابع لـ"الهيبة"، لكنّه أوضح: "القضايا التي تحدّث عنها "الهيبة" موجودة ومستمرة، وهناك الكثير من القضايا يمكن أن يطرحها العمل. فلماذا لا يكون هناك جزء رابع وخامس؟". وتابع: "سنرى الشايب في الحلقات الأخيرة من الهيبة. الشايب موجود ولم يمت، أدّى دوره في بيروت، لكن له امتداد في الهيبة. وسبب وجودي في المخيّم يعود إلى أنه لم يبقَ لي دور لسبب غامض حتى اليوم، فقررتُ حينها الذهاب وبناء مملكتي وعشيرتي في بيروت وابتعدت عن الهيبة".

ورداً على سؤال أحد المتابعين عما إذا كان "الشايب" يمثل زعيم آل زعيتر في حي الفنار في الزعيترية، قال عقيل: "ممكن. لكنها تبقى قصة افتراضية والناس تريد أن تحلم وتطمح أن ما يحصل في الهيبة يتحقق في الواقع، لكنّ جبل ليس نوح زعيتر".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard