الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ما هو عدد القتلى في الحرب بين فصائل المعارضة السورية؟

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل 274 شخصا على الاقل بينهم مدنيون في المعارك الدائرة منذ الجمعة بين تشكيلات من مقاتلي المعارضة السورية من جهة، وعناصر جهاديين من الدولة الاسلامية في العراق والشام من جهة اخرى.


وتواصلت المعارك اليوم بين الطرفين في مناطق عدة ابرزها حلب والرقة (شمال)، وتوسعت لتشمل ريف حمص (وسط)، بحسب المرصد. واوضح ان القتلى هم "129 مقاتلاً من كتائب إسلامية مقاتلة والكتائب المقاتلة (...) خلال اشتباكات واستهداف سيارات للكتائب، وتفجير سيارات مفخخة، في ريفي إدلب (شمال غرب) وحماه (وسط)، وفي حلب وريفها والرقة وريفها (شمال)".
يضاف الى هؤلاء "99 مقاتلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام، لقوا مصرعهم في اشتباكات بينهما في حلب وريفها، وريف إدلب، وريف حماه والرقة"، من بينهم 34 عنصرا من "الدولة" ومجموعة "جند الاقصى" قتلوا على يد مقاتلين معارضين بعد اسرهم في منطقة جبل الزاوية في ادلب.
الى ذلك، قضى في هذه المعارك "46 مواطناً مدنياً أعدم خمسة منهم على يد مقاتلي الدولة الإسلامية، فيما استشهد البقية جراء إصابتهم بطلقات نارية خلال اشتباكات بين الطرفين"، بحسب المرصد.
وتدور منذ الجمعة معارك عنيفة بين ثلاثة تشكيلات من المقاتلين المعارضين "الجبهة الاسلامية" و"جيش المجاهدين" و"جبهة ثوار سوريا" (ذات التوجه غير الاسلامي)، وعناصر الدولة الاسلامية المرتبطة بالقاعدة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم