الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حريق ضخم في غابات كندا على أكثر من 4 ملايين متر مربع وإخلاء منازل

المصدر: "الدايلي مايل"
حريق ضخم في غابات كندا على أكثر من 4 ملايين متر مربع وإخلاء منازل
حريق ضخم في غابات كندا على أكثر من 4 ملايين متر مربع وإخلاء منازل
A+ A-

واصل حريق في غابات ألبرتا في كندا الاشتعال حتّى خرج عن السيطرة وأجبر 5000 شخص على إخلاء منازلهم، وفق ما ذكر موقع "الدايلي مايل" البريطاني. 

وكانت البلدات على المستوى الأعلى تراقب امتداد الحريق منذ الأيام القليلة الماضية قبل صدور أمر الإخلاء بعد ظهر اليوم. ويعتقد المسؤولون في "ألبرتا وايلد فاير" أن الحريق سوف يزداد سوءًا بسبب الظروف شديدة الجفاف والرياح الشديدة خلال الأيام المقبلة.

وأكّد المسؤولون أنّه "خلال الأيام القليلة المقبلة، ستكون درجة الحرارة مساوية أو أعلى من مستويات الرطوبة، وستكون الرياح قوية وعاصفة".

ويقدّر حجم الحريق على مساحة تفوق الـ100000 فدان أي 4046000 متر مربع. وتمكّنت إحدى الصور المذهلة من التقاط مقياس الحريق والظروف الصعبة التي يواجهها رجال الإطفاء، حيث بدأ الدخان يرتفع رأسياً قبل أن تدفعه الرياح إلى مستويات أعلى.

وشرح بيان صحفي صادر عن المقاطعة: "نحن حالياً تحت تأثير كتل هوائية جافة. إن الكتلة الهوائية تأتي بدرجات حرارة أعلى ورطوبة نسبية منخفضة للغاية، إلى جانب رياح قوية تخلق بيئة خطيرة لرجال الإطفاء. من المتوقع أن يمتد هذا الطقس خلال بقية الأسبوع. وليس هناك أمطار في الأيام المقبلة".

وكان أكثر من 200 رجل إطفاء وخمس ناقلات جوية و18 طائرة هليكوبتر حاولوا إطفاء النيران، وفقاً لـ"GlobalNews".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم