ملكة القفز في المياه لـ"النهار": متحمسة لتجربة صخرة الروشة (فيديو)

24 أيار 2019 | 15:01

المصدر: "النهار"

إيفلاند.

يعتبر البعض أن أي شخص يقفز عن ارتفاع عالٍ هو "بطل"، لكن في الواقع فإن القفز ليست هواية، بل هي رياضة لها قوانينها وطرقها الخاصة، التي لا يمكن أن ينجح فيها أحد إلا إذا مارسها بانتظام وتدرب جيداً.

وإذا كانت هذه الرياضة عادية لممارسيها عن ارتفاعات منخضفة (متر، اثنان، ثلاثة...)، لكن الأكيد أن القفز عن ارتفاع 20 متراً أو 27 متراً ليس بالأمر السهل، وهو ما سيحصل في لبنان يومي 13 و14 تموز المقبل، إذ ستستضيف بلاد "الأرز" الجولة الخامسة من بطولة "ريد بُل للقفز في المياه" (الشك) لعام 2019 عن صخرة الروشة الشهيرة في العاصمة بيروت.

والبطولة مؤلفة من 7 جولات، علماً أن لبنان هو البلد الوحيد عربياً الذي سيستضيف إحدى المراحل، التي تقام بمشاركة أبطال عالميين (24 بين رجال وسيدات من نخبة أبطال القفز في العالم)، إلى جانب وجوه لبنانية.

وأكدت البطلة الأوسترالية ريانان إيفلاند الملقّبة بـ"ملكة القفز في المياه" أنها متحمسة جداً لخوض هذه الجولة في بيروت، خصوصاً أنها قامت بجولة على المكان، وسط سعادة كبيرة به.

وسينظف المنظمون شاطئ الروشة على 4 مراحل، في 9 و29 حزيران و6 و11 تموز المقبلين، كما ستنشأ مدرجات للجمهور، إلى جانب مدرج خاص برجال الصحافة والاعلام.

وأشارت إيفلاند في حديث مع "النهار" إلى أنها المرة الأولى التي تزور فيها لبنان، مضيفة: "أحببت الطعام اللبناني. وقمت بجولة سياحية حول الساحل والموقع الذي سنغطس فيه، أنا متحمسة جداً، إنه مكان جميل. أعتقد أن ممارسة هذه الرياضة هنا في هذا الموقع، ستكون رائعة. إنّه مكان مثالي لممارسة رياضة القفز والغطس".

وتابعت: "لدي تجربة واسعة في السفر. أسافر حول العالم لأفعل ما أحب وأتعرف إلى أشخاص مختلفين وثقافات عدة. يعد هذا الجزء المفضل لدي في هذه الرياضة. عندما يكون لديك هدف، حدده وركّز عليه واعمل من أجله، وبالتأكيد ستحققه. هدفي الآن إحراز لقب عالمي جديد ينضم إلى سجلي".

ومنذ الصغر كانت البطلة الأوسترالية شغوفة برياضة القفز في المياه، حيث بدأت عن علو متر، ثم 3 امتار، وصولاً الى عشرات الامتار حالياً، علماً أنها تتدرب في مسابح أولمبية، إلى جانب تدريب ذهني.

وأضافت: "أحرزت لقب بطولة العالم ثلاث مرات، آخرها في تشرين الثاني الماضي، وحققت 11 انتصاراً في مشاركاتي الـ17 الأخيرة. سأنافس في بيروت كما كنت أنافس في تلك المشاركات، وسيكون الأمر صعباً، لأن المنافسة أصبحت أقوى، لا سيما أن السيدات ستأتين مستعدات أكثر من أي وقت".

وأكدت "ملكة القفز في المياه" أنها ستعود مجدداً إلى لبنان، مضيفة: "آمل في أن يكون لدي المزيد من الوقت في المرة المقبلة للتعرّف إلى أماكن ومناطق لبنانية أكثر، لكنّني أنوي أن أبقى بضعة أيّام إضافية بعد العرض في تموز".

وقامت البطلة الأوسترالية بقفزات استعراضية في المياه من عدة ارتفاعات.

وعقد مؤتمر صحافي في منتجع "رمال" السياحي في زوق مصبح، حيث أعلن رسمياً عن الجولة الخامسة من بطولة "ريد بُل للقفز في المياه" لعام 2019 عن صخرة الروشة الشهيرة في بيروت، بحضور النائب ألكسندر ماتوسيان ممثلاً وزير السياحة أفيديس كيدانيان، رئيس الاتحاد اللبناني للسباحة طوني نصار، رئيس الطاقة الوطنية اللبنانية غسان خوري، رئيس الطاقة اللبنانية للسياحة هاني بهنا، البطلة الأوسترالية ريانان إيفلاند، رئيس وحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني سمير يزبك وأمين عام اتحاد السباحة فريد أبي رعد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard