الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

رجل بقي متدلياً 6 ساعات من الطبقة الأخيرة في برج إيفل!

المصدر: "أ ف ب"
رجل بقي متدلياً 6 ساعات من الطبقة الأخيرة في برج إيفل!
رجل بقي متدلياً 6 ساعات من الطبقة الأخيرة في برج إيفل!
A+ A-

تسلّق رجل #برج_إيفل بعد ظهر أمس لدوافع مجهولة وبقي معلقاً في الفراغ مدة ست ساعات حتى هبوط الليل ما استدعى إخلاء المعلم السياحي الشهير في #باريس.

وقالت الشركة المشغلة للبرج قبيل الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي إن فرق التدخل سيطرت على الزائر الذي تسلق برج إيفل مطلع بعد الظهر، مشددة على أن المعلم سيفتح أبوابه الثلثاء كالمعتاد.

وأوضحت الشركة في بيان أن فرق الإغاثة تمكنت من إقناع الرجل الذي ارتدى الأسود بالكامل ووقف مستنداً إلى قضبان البرج تحت الطبقة الثالثة والأخيرة مباشرة.

وتمكن منقذون من الوصول إلى الرجل نزولاً من الطبقة الثالثة للبرج البالغ ارتفاعه 324 متراً وتفاوضوا معه مدعومين بوحدة البحث والتدخل التابعة للشرطة على ما أفاد مصدر في الشرطة موضحا أن دوافع المتسلق لا تزال مجهولة.

وشددت شركة تشغيل برج إيفل على أن هذا النوع من الحوادث نادر الحدوث مشيدة بمهنية موظفيها وكل فرق التدخل.

وعند أقدام البرج تحلق فضوليون ومئات السياح لمتابعة ما يحصل فيما "أجلي نحو 2500 زائر بهدوء وأمان" بحسب الشركة التي ستعوض البطاقات المحجوزة مسبقا لفترة بعد ظهر الاثنين.

وأخلي البرج في تشرين الأول2017 بسبب وجود رجل عند أحد دعاماته يهدد بالانتحار. لكن الشرطة تمكنت من إقناعه بالعدول عن ذلك.

ويحتفل البرج هذه السنة بمرور 130 عاما على إنشائه وقد شيّد لمناسبة معرض "إكسبو" الدولي في العاصمة الفرنسية سنة 1889 ويبلغ ارتفاعه 324 مترا وزنته 7300 طنّ. وهو يستقطب حوالى سبعة ملايين زائر كلّ سنة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم