أندية الشمال لكرة القدم توحّد مطلبها... "إستقالة اللجنة التنفيذية"!

20 نوار 2019 | 19:54

من اجتماع اندية الشمال. (النهار).

محطة رئيسية شهدها مجمع زغرتا الرياضي في المرداشية لرفع الصوت ضد اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم، 16 نادياً اجتمعت أمس، هي نادي السلام زغرتا من الدرجة الأولى وناديان من الثانية هما الاجتماعي وأنصار حوارة، وثلاثة نواد من الثالثة هي أمل السلام زغرتا والمحبة طرابلس والمجد طرابلس الى 13 نادياً من الدرجة الرابعة، وقد ناقشت لها التطورات في اللعبة وما آلت اليه الأمور، وكان لافتاً غياب نادي طرابلس الرياضي عن الاجتماع. وأشار مصدر مقرب أن مرجعية النادي، وهو الرئيس نجيب ميقاتي، لا يميل الى الخوض في معارك مماثلة.

وأشار رئيس نادي السلام، صاحب الدعوة، المونسنيور اسطفان فرنجية في اتصال لـ"النهار" الى ان الأجواء كانت ايجابية بالنسبة الى التحرك الذي انطلق من تحالف قوي مع ناديي الراسينغ بيروت والبقاع الرياضي، وقال: "أجمع كل الحاضرين على المعاناة من سوء إدارة اللعبة، وشعارنا الوحيد الذي نطالب به هو رحيل اللجنة التنفيذية الحالية وانتخاب إدارة جديدة للعبة أشخاصاً ونهجاً". وكشف فرنجية عن تأليف لجنة من المجتمعين لمتابعة الاتصالات ببقية نوادي الشمال كما إبقاء الاجتماعات مفتوحة (مرة كل أسبوع على الأقل).وأشار فرنجية الى التوجه لعقد لقاءات مع المرجعيات السياسية وشرح واقع اللعبة الشعبية، وذلك خلال الأسبوع الجاري، بالإضافة الى تكليف محام مختص متابعة الشؤون القانونية في كل ما جرى سابقاً، وربما التوجه الى رفع الصوت أمام السلطات الكروية. وكشف فرنجية أن اللقاءات مع النوادي وفي مختلف المحافظات ستستمر، وقال: "ثمة نواد اتصلت وأعلنت تضامنها معنا، من كل الدرجات، بينها نواد من الدرجة الأولى".وأبدى المونسنيور استغرابه بعض الردود التي اتهمت "الحراك الكروي" بأنه من منطلق طائفي، وقال: "لسنا طائفيين، لكن تركيبة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 86% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard