الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

النفط يرتفع بعد قول أوبيك إنها ستبقي على تخفيضات الإنتاج

المصدر: "رويترز"
النفط يرتفع بعد قول أوبيك إنها ستبقي على تخفيضات الإنتاج
النفط يرتفع بعد قول أوبيك إنها ستبقي على تخفيضات الإنتاج
A+ A-

ارتفع #النفط إلى أعلى مستوياته في عدة أسابيع بعدما أوضحت #أوبيك أنها ستبقي على الأرجح على تخفيضات الإنتاج التي ساعدت في دعم #الأسعار هذا العام، بينما تواصل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وبحلول الساعة 06:04 بتوقيت غرينتش، كان خام برنت مرتفعا 90 سنتا بما يعادل 1.3 في المئة إلى 73.11 دولاراً للبرميل، بعد أن لامس في وقت سابق 73.40 دولاراً، وهو أعلى سعر له منذ 26 نيسان.

وزاد الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 71 سنتا أو 1.1 في المئة مسجلا 63.47 دولاراً للبرميل. كان الخام الأميركي بلغ 63.81 دولاراً في وقت سابق، وهي ذروته منذ أول أيار.

والأحد، قال وزير الطاقة السعودي خالد #الفالح إنه يوجد توافق داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك) ومنتجي النفط المتحالفين معها على خفض مخزونات الخام "رويدا" لكنه سيظل متجاوبا مع متطلبات "سوق هشة".

وأبلغ وزير #الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي الصحفيين في وقت سابق أن المنتجين قادرون على سد أي فجوة بالسوق وأن تخفيف تخفيضات المعروض ليس القرار الصائب.

كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب هدد طهران الأحد، مغردا بأن اندلاع حرب سيكون "نهاية رسمية" لإيران، في حين قالت السعودية إنها مستعدة للرد "بكل قوة" وإن تفادي الحرب بيد طهران.

يأتي ذلك عقب هجمات الأسبوع الماضي على أصول نفطية سعودية وإطلاق صاروخ يوم الأحد على "المنطقة الخضراء" شديدة التحصين في بغداد انفجر قريبا من السفارة الأميركية.

وقال جريج مكينا الاستراتيجي في مكينا ماكرو لوكالة "رويترز" بالبريد الإلكتروني "الفالح والإمارات كلاهما بدد مقترحات زيادة الإنتاج مطلع الأسبوع ثم جاء الرئيس ترامب ليتحدى إيران عمليا فتضافرت بذلك جميع العوامل اللازمة لصنع عاصفة قصيرة المدى لأسعار النفط."

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم