لمرضى نقص فيتامين "د"... مكان رائع للاستمتاع بأشعة الشمس وقضاء إجازة مميزة

20 نوار 2019 | 18:15

المصدر: "الديلي ميل"

فيتامين "د" أو فيتامين "أشعة الشمس"، له دور مهم في الحفاظ على صحة عظام الإنسان وامتصاص الكالسيوم والوقاية من الكساح وهشاشة العظام، والجسم يحتاج إلى أشعة الشمس من أجل إنتاج فيتامين "د" بشكل طبيعي، بالإضافة إلى بعض الأطعمة التي تحتوي عليه.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل"، فإن الولايات المتحدة الأميركية تضم منطقة رائعة يمكنك قضاء إجازة فيها للتمتع بأشعة الشمس وضمان جرعة يومية من فيتامين د، حيث تتميز بشمس ساطعة معظم أيام السنة.

ويتميّز شاطئ كليرووتر، الذي اختير كأفضل شاطئ في أميركا لعامين على التوالي، على موقع TripAdvisors ، والذي يقع على الساحل الغربي لولاية فلوريدا بمدينة سانت بيت، بمتوسط عدد أيام الشمس الساطعة فيه بـ361 يوماً سنوياً، كما دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بشمس ساطعة في 768 يوماً متتالياً.

يتميز الشاطئ بالمكان المثالي لقضاء عطلة رائعة بفضل المياه والرمال الرائعة والرياضات المائية، بالإضافة إلى أفضل المطاعم والكافيهات، كما يشهد عدداً من وسائل الترفيه كل ليلة في Pier 60 Festival.

كما يُعتبر شاطئ سانت بيت على خليج المكسيك، مكاناً رائعاً للاستمتاع بأشعة الشمس، والمشاركة في الطيران الشراعي والتجديف في خليج المكسيك.

وفي المنطقة نفسها، وللاستمتاع بالشمس والاسترخاء التامّ، لن تجد أفضل من جزيرة كالاديسي، المكان المثالي لقضاء إجازة شهر العسل، خاصة أنها منعزلة وغير متطورة تماماً. يتم الوصول إليها بواسطة القارب، وتتمتع بشمس ساطعة بشكل شبه دائم، إلى جانب الاستمتاع برياضة التجديف والمناظر الطبيعية الخلابة، واستئجار الزلاجات النفاثة من قرية جون باس في جزيرة تريغر والتزحلق بسرعة خيالية فوق المياه.

"كليرووتر مارين أكواريوم" في الولايات المتحدة هي أيضاً مكان مثاليّ للاستمتاع بالشمس، في وسط "سانت بيت"، المدينة الفنية والثقافية المذهلة، على رأسها متحف دالي المشهور عالمياً كأحد أكثر المواقع الثقافية شهرة في العالم، ويضم عدداً كبيراً من الأعمال الفنية، وأكثر من 70 لوحة جدارية رائعة للشوارع تزين مباني سنترال أفينيو، بالإضافة إلى مشاهدة مجموعة Chihuly في مركز Morean للفنون، حيث يمكن للزائرين أن يشاهدوا روعة التماثيل الزجاجية، وكيفية تصنيعها.

هناك الكثير من المطاعم المذهلة التي تقدّم مجموعة من المأكولات الشهية، والمأكولات البحرية الطازجة، كما أن الميزة الأبرز هي موقعها حيث تبعد 90 دقيقة فقط عن أورلاندو و30 دقيقة عن حدائق بوش بخليج تامبا.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard